أخبار عاجلة
غرفة صناعة حلب تطالب بالمساواة بالكهرباء مع باقي المحافظات للمناطق الصناعية

غرفة صناعة حلب تطالب بالمساواة بالكهرباء مع باقي المحافظات للمناطق الصناعية

طالب رئيس و أعضاء مجلس إدارة صناعة حلب بزيادة ساعات التغذية الكهربائية لكافة المناطق الصناعية بحلب و المساواة مع باقي المناطق الصناعية في المحافظات الاخرى لكون الكهرباء تشكل عصب الصناعة و الإنتاج و العنصر الابرز في تعزيز التنافسية وخفض كلف الإنتاج.

وخلال الاجتماع في مقر غرفة الصناعة بحضور عبد القادر جوخدار وزير الصناعة و محافظ حلب حسين دياب و امين فرع حلب للحزب احمد منصور، قدم المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة الصناعة شرحاً للمشكلات التي تعترض الصناعة بحلب و أبرزها قلة ساعات التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية و هو ما يستلزم حلولاً حكومية جذرية لهذه المشكلة.

كما دعا الشهابي إلى ضرورة ختم شهادات المنشأ للبضائع التي يتم تصديرها من غرف الصناعة و ضرورة اصدار التعليمات التنفيذية للقرار القاضي باعتبار منطقة الليرمون منطقة تنموية وفق قانون الاستثمار، و كشف عن قيام الغرفة بالسعي لإنشاء مخبر لتحليل المنتجات و مطالباً بالاعتمادية لهذا المخبر .

 

غرفة صناعة حلب  تطالب بالمساواة بالكهرباء مع باقي المحافظات للمناطق الصناعية

 

بدوره نوه وزير الصناعة الى التكامل و الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و ضرورة العمل كفريق واحد لتطوير الصناعة الوطنية و تقديم خدمات و منتجات افضل، لافتاً إلى ان الوزارة تعمل على وضع رؤية استراتيجية للصناعة الوطنية 2024 – 2030 و موجهاً الشكر لغرفة صناعة حلب على ورقة العمل التي اعدتها بهذا الخصوص و ستتم مناقشتها لإدراجها ضمن الرؤية الاستراتيجية للصناعة الوطنية.

وأشار الوزير جوخدار إلى التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء منوهاً إلى أنه يتم حالياً رفد معمل الاسمدة بمليون و 200 الف متر مكعب من الغاز يومياً لتأمين الاسمدة للقطاع الزراعي و ذلك لفترة مؤقتة شارفت على الانتهاء وسيتم بعدها توظيف هذه الكمية مجدداً لتوليد الكهرباء لمختلف الاستخدامات و منها الصناعة و هو ما سيدي لتحسن جزئي.

من جانبه لفت محافظ حلب إلى السعي المستمر لتحسين واقع الصناعة و تلبية احتياجات الصناعيين بشكل مستمر، فيما جه أمين فرع الحزب التحية لكل صناعي يعمل و ينتج و مؤكداً أن الصناعة هي الأساس المتين للاقتصاد.

وفي السياق قدم أعضاء مجلس إدارة الغرفة مداخلات اكدوا من خلالها على ضرورة معالجة التشوهات الجمركية و خصوصاً للصاج و الخيوط و تحسين جودة الغزول المنتجة في معامل القطاع العام و تطوير المحالج و مراقبة جودة المنتجات و خاصة المعدة للتصدير للحفاظ على سمعة المنتج الوطني و منح دعم التصدير للشحن الجزئي و التشاركية في صنع القرار الاقتصادي ، و اكدوا على ضرورة إعادة النظر في موضوع تمويل المستوردات عن طريق المنصة لكون هذا الأمر ساهم في رفع اسعار المنتجات و تأخر عملية التمويل و خصوصاً للآلات و قطع التبديل.

 

سونا نيوز

 

غرفة صناعة حلب  تطالب بالمساواة بالكهرباء مع باقي المحافظات للمناطق الصناعية

 

غرفة صناعة حلب  تطالب بالمساواة بالكهرباء مع باقي المحافظات للمناطق الصناعية

 


أقرأ أيضاً:

خبراء الموارد البشرية يتحدثون “لسونا” عن أحدث متطلبات سوق العمل
قرارات جديدة تخص قطاع النقل في اللاذقية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *