أخبار عاجلة
في مناطق فصائل أنقرة.. هروب 25 سجين ينتمون لد1عـ.ش بريف الحسكة

في مناطق فصائل أنقرة.. هروب 25 سجين ينتمون لد1عـ.ش بريف الحسكة

أفادت مصادر محلية لـ “سونا نيوز” عن هروب 25 سجين من مقر قيادة ما يسمى الشرطة العسكرية التابعة للفصائل المسلَّحة الموالية لتركيا في مدينة رأس العين شمال محافظة الحسكة.

وبحسب المصادر فإنَّ عملية الهروب التي تمت فجر يوم أمس أثارت كثير من الشكوك والتساؤلات بين أهالي مدينة رأس العين، إذ إنَّ 24 شخص من الذين فرّوا متهمين بانتمائهم لتنظيم “داعش” وواحد ينتمي لـ “حزب العمال الكردستاني” المرتبط بـ “قسد”.

ويقع المقر في مدخل مدينة رأس العين من الجهة الشرقية بالقرب من الرابطة الفلاحية وهو منزل حوّلته الفصائل عام 2019 إبان سيطرتها على المدينة إلى مقر لهم حيث جعلت ثلاثة غرف للمعتقلين والباقي مكاتب لمسؤوليهم ومسلَّحيهم وهو محصّن بشكل جيد.

المصادر شكَّكت في عملية الهروب ورجَّحت إطلاق سراحهم بالتنسيق مع المخابرات التركية لتنفيذ عمليات بمناطق سيطرة “قسد” أو ضد نقاط الجيش السوري المنتشرة على خطوط التماس بين “قسد” وهذه الفصائل في ظل التصعيد الحاصل بريف حلب والرقة بين الفصائل والجيش التركي من جهة وبين “قسد” من جهة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أنَّ هناك ملاحظات كثيرة تشوب الموضوع، أولها تأخر إعلان الفصائل عن هروبهم وأيضاً استنفار الفصائل بعد إعلان عملية الهروب كان محدود داخل المدينة فقط دون نصب حواجز على الطرقات في الأرياف أو التدقيق على حواجزهم خارج المدينة، كما أنَّ الفصائل لم تعلن عن أي تحقيق مع عناصرها أو كيف تمّت عملية الهروب.

وتابعت المصادر أن القائمة التي نشرتها الفصائل المسلَّحة تضم 12 شخص من الجنسية السورية و11 عراقي واحد سعودي واحد كويتي.

وأضافت المصادر أنَّ فصائل أنقرة لم تلاحق أو تعتقل مسلَّحين من “داعش” من قبل، مضيفةً أنّ حارة الحوارنة في مدينة رأس العين تحوي الكثير من عوائل التنظيم وبعضهم منضم لهذه الفصائل ويقاتل معهم على الجبهات، مشيرةً إلى أنَّ هذه الفصائل لا تلاحق سوى من تشك بارتباطه في “قسد” أو مؤيّد للحكومة السورية فقط.

يُذكر أن الفصائل المسلَّحة الموالية لتركيا سيطرت على مدينة رأس العين وريفها عام 2019 بدعم من الجيش التركي بعد معارك مع “قسد”.

 

سونا نيوز

المعتقلين لدى فصائل أنقرة 

3

2

في مناطق فصائل أنقرة.. هروب 25 سجين ينتمون لد1عـ.ش بريف الحسكة

المعتقلين لدى فصائل أنقرة سجون فصائل انقرة 


أقرا أيضاً:

في حادث غامض.. إصابة 22 جندياً أمريكياً شمال شرقي سوريا
على مسامع قوات الاحتلال الأمريكية والتركية.. “لا للاحتلال”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *