أخبار عاجلة
ضربات نوعية للجيش السوري ضد النصرة في ريف أدلب

ضربات نوعية للجيش السوري ضد النصرة في ريف أدلب

واصل الجيش العربي السوري من استهدافه لمواقع التنظيمات المتطرفة والمنتشرة في منطقة خفض التصعيد بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الغربي وذلك في رد مستمر على محاولات هذه التنظيمات خرق اتفاق وقف إطلاق النار ومحاولاتها استهداف نقاط انتشار الجيش السوري والقرى والبلدات الآمنة القريبة من خطوط الإشتباك.

وبيّن مصدر ميداني غير رسمي -لسونا نيوز أن الجيش السوري اعتمد مؤخراً على تنفيذ ضربات دقيقة ومركزة مستخدماً الطيران المسير وذلك نظراً لطبيعة المناطق الجغرافية التي يتحصن بها مسلحو جبهة النصرة وحلفائه.

وأكد المصدر أن وحدات الرصد والمتابعة في الجيش تمكنت من كشف تحركات معادية لآلية عسكرية ترفع شعار النصرة كانت تقل مسلحين على إحدى الطرق الفرعية في محور قرية آفس شمال شرق إدلب حيث تم التعامل معها عبر طائرة مسيرة مذخرة مما أدى لتدمير الآلية ومقتل ما لا يقل عن ٣ ثلاثة مسلحين كانوا بداخلها.

وبالتزامن مع هذا الإستهداف دمرت طائرة مسيرة أخرى تابعة للجيش السوري إحدى الآليات التابعة لمسلحي غرفة عمليات الفتح المبين أثناء تحركها على محور قرية الفريكة بريف جسر الشغور جنوب غرب إدلب ما أسفر أيضا عن مقتل مسلح على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين كانوا بداخل الآلية.

وكانت وحدات من الجيش السوري قد تمكنت وعبر سلاحي الطيران المذخر والصواريخ من تدمير أحد الأرتال العسكرية التابعة لما يعرف بلواء طلحة بن عبيد الله أحد الفصائل الموالية للنصرة وفصيل جيش الأحرار أثناء وجودهم على طريق كفرنوران تفتناز شرق إدلب مما أسفر عن تدمير عدة عربات وناقلات جند ومقتل وإصابة ما لايقل عن ٢٠ مسلحاً بعضهم قياديون في لواء طلحة عرف منهم القيادي الإرهابي المدعو معاوية حاج حسن الملقب ( أبو عبد الرحمن طعوم ) .

وعلى صعيد متصل دمرت مدفعية الجيش السوري برمايات مركزة مواقع معادية تابعة لمايعرف بالحزب الإسلامي التركستاني وفصيل القوقاز على محوري المشاريع المائية و العنكاوي في سهل الغاب شمال غرب حماة فيما تمكنت وحدة من الجيش السوري وبعد الرصد والمتابعة من استهداف أحد أخطر الإرهابيين وهو الإرهابي المدعو عبد الرحمن بيلا الملقب ب ( خالد الألباني ) قائد مايسمى بجماعة الألبان  الإرهابية والتي تقاتل في صفوف الحزب الٱسلامي التركستاني ضد الجيش السوري على جبهات ريف اللاذقية الشمالي
وهو بالتالي ما شكل ضربة مؤلمة تلقتها المجموعات الإرهابية المسلحة تضاف للضربات التي تتلقاها مؤخراً على جبهات إدلب وحماة.

 

وسيم زينو-سونا نيوز

 

ضربات نوعية للجيش السوري ضد النصرة في ريف أدلب

 

ضربات نوعية للجيش السوري ضد النصرة في ريف أدلب

 


 

أقرأ أيضاً:

في اليوم 124 للحرب … “كرة اللهب” تحاصر رفح والترقب سيد الموقف نحو الهدنة
واصفة تعاملها معه “بالإيجابي”.. “حماس” ترد على اتفاق الإطار الخاص بوقف إطلاق النار

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *