أخبار عاجلة
لأول مرة لحم العجل يوازي الغنم في صالات السورية للتجارة

لأول مرة لحم العجل يوازي الغنم في صالات السورية للتجارة

رفعت صالات السورية للتجارة أسعار اللحوم من جديد بنسبة كبيرة تجاوزت 8 آلاف ليرة لكل كيلو من الدجاج و30 ألف ليرة لكل كيلو من لحم العجل الذي أصبح يوازي لحم الغنم بالسعر.

وبحسب مقارنة بين آخر نشرة للسورية للتجارة ونشرة اليوم تجد أن سعر كيلو لحم العجل ارتفع من 95 ألف ليرة إلى 115 ألف ليرة وأصبح يوازي سعر لحم الغنم الهبرة.

وبينت نشرة الاسعار التي اطلع عليها “سونا نيوز” أن سعر كيلو لحمة العجل ارتفع إلى 115 ألف ليرة وسعر كيلو اللحم بعظمه 95 ألف ليرة وكيلو المسوفة 95 ألف ليرة.

وبالنسبة لأسعار لحمة الغنم سجل سعر كيلو لحمة الغنم هبرة 115 ألف ليرة وكيلو لحمة الغنم ناعمة 110 آلاف ليرة وكيلو لحمة موزات بعضمه 90 ألف ليرة وكيلو مسوفة غنم 70 ألف ليرة ونقانق الغنم 75 ألف ليرة وهمبرغر الغنم 75 ألف ليرة وسجق الغنم 75 ألف ليرة.

 

 

لأول مرة لحم العجل يوازي الغنم في صالات السورية للتجارة

 

وبالنسبة لأسعار الدجاج سجل كيلو الفروج منظف 34500 ليرة وكيلو الشرحات 51 ألف ليرة وكيلو فخذ وردة 35 ألف ليرة وكيلو الهمبرغر 53 ألف ليرة وكيلو النقانق 53 ألف ليرة وكيلو الشيش 53 ألف ليرة وكيلو الدبوس 33 ألف ليرة وكيلو شاورما مقطعة 53 ألف ليرة.

وتراجع عد الزبائن التي تزور صالات السورية للتجارة بنسبة كبيرة، حيث كان يشاهد عشرات الزبائن تنتظر فتح نافذة البيع بينما اليوم القليل من الناس يسألون عن أسعار اللحمة، ومنهم من ينظر إلى نشرة الأسعار ويعدل قرار الشراء من شراء كيلو إلى نصف كيلو، ومن شراء الشرحات إلى شراء الجوانح، ومن شراء الهبرة إلى شراء المسوفة وغالبية من يراجع الصالات يشتري بالقطعة الواحدة من فخذ وردة بقيمة 10 آلاف ليرة أو يشتري 20 ألف ليرة شرحات حتى يمشي طبخته بأقل ما يمكن من الزفرة .

احدى السيدات وهي مسنة في العمر تسأل مستغربة سعر كيلو الشرحات 51 ألف ليرة وكأنها غير مصدقة السعر الذي تسمعه وتعود خائبة من دون أن تشتري ومنظر السواد يعلو وجهها.

ارتفاع أسعار اللحوم بعد رفع أسعار المحروقات الشهر الماضي وصل إلى نسبة 100 بالمئة ويسابق أسعار المنتجات الأخرى ويرى غالبية أصحاب الدخل المحدود أن اللحوم أصبحت من المنسيات في وجباتهم وأن راتب أصحاب الدخل المحدود عاد ليعادل نفس القيمة بالنسبة للحمة قبل زيادة الرواتب والأجور.

 

طلال ماضي – سونا نيوز

 

لأول مرة لحم العجل يوازي الغنم في صالات السورية للتجارة

 

لأول مرة لحم العجل يوازي الغنم في صالات السورية للتجارة

 


أقرأ أيضاً:

أسعاره جنونية.. البيض محذوف من مائدة الفطور عند ذوي الدخل المحدود!
خطة الزراعة لقطاع الثروة الحيوانية.. ما هي أبرز أهدافها؟

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *