أخبار عاجلة
لا كهرباء في اللاذقية.. والجهات المعنية "عالصامت"!

لا كهرباء في اللاذقية.. والجهات المعنية “عالصامت”!

تزداد ساعات التقنين الكهربائي في محافظة اللاذقية منذ عدة أيام بالتوازي مع ارتفاع درجات الحرارة، وسط معاناة المواطنين من غياب التيار بشكل شبه تام إذ لا تتعدى فترات الوصل المتقطعة ساعة واحدة بمجموعها على مدار اليوم.

وخلال الأيام الماضية، سجلت فترة وصل التيار الكهربائي حوالي 10 دقائق بدل أن تكون لمدة نصف ساعة كل ست ساعات ونصف الساعة وفقاً لنظام التقنين المفروض منذ أشهر بالمحافظة، وبمدة لا تتجاوز الساعة من الوصل الكهربائي في أحسن الحالات.

 

لا كهرباء في اللاذقية.. والجهات المعنية "عالصامت"!

 

وتساءل مواطنون عن سبب زيادة التقنين التي هي بعكس تصريحات الجهات المعنية عن تحسن مرتقب للواقع الكهربائي في عموم سوريا، مطالبين بتوضيحات رسمية بهذا الخصوص.

وأشار أحد المواطنين إلى تعرض عدد من الأدوات الكهربائية لأعطال ناجمة عن تذبذب التيار لحظة الوصل والانقطاع الفوري، ومنها البراد والغسالة، ما سيكبده مئات آلاف الليرات للإصلاح نتيجة “برقة كهربائية” تختفي بعدها لساعات طويلة!

ووسط هذه الأجواء المعتمة في اللاذقيـة، يخيّم الصمت على الجهات المعنية فلا صوت ولا خبر ولا اي توضيح، مع الاكتفاء بتسريب معطيات تشير إلى أن وصل الكهرباء يتم وفق الكميات الواردة من العاصمة دمشق ويتم توزيعه “بعدالة” على المناطق في المحافظة.

وأما عن محطة الرستين الكهربائية، فإن شركة الكهرباء في اللاذقيـة غير مخوّلة بالتصريح عن المشروع، ويقتصر الأمر على الجهات المعنية في الوزارة التي بدورها لم تخرج بأي توضيح عن سبب تأخير دخول العنفتين الغازيتين بالخدمة وفقاً لتصريح الوزير غسان الزامل الذي قال مطلع شهر حزيران الماضي عند زيارته المحطة بأنها ستعمل في المرحلة الأولى مع نهاية شهر حزيران إلا أن هذا الأمر لم يحدث حتى تاريخه!

ويعد مشروع محطة الرستين الكهربائية من أهم المشاريع على المستوى الوطني، تقع المحطة قرب سد 16 تشرين في اللاذقية، وتصل استطاعتها إلى 526 ميغا واط، ما سيشكل قيمة مضافة للمنظومة الكهربائية في اللاذقية وسوريا بشكل عام، علماً ان تكلفة المشروع حوالي ٤١١ مليون يورو.

 

سونا نيوز

 

لا كهرباء في اللاذقية.. والجهات المعنية "عالصامت"!

أزمة الكهرباء في اللاذقية 

لا كهرباء في اللاذقية.. والجهات المعنية "عالصامت"!

كهرباء اللاذقية 


أقرأ أيضاً:

من اللاذقية.. وزير الكهرباء لـ “سونا نيوز” تراجع التقنين خلال الفترة المقبلة
في اللاذقية.. كيف يدرأ المواطن حر الصيف والمروحة بـ مليون ليرة!!

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *