أخبار عاجلة
مشروعات سياحية جديدة في طرطوس ... فهل هذا الاستثمار مطلوب؟

مشروعات سياحية جديدة في طرطوس … فهل هذا الاستثمار مطلوب؟

مشروعات سياحية جديدة في طرطوس … فهل هذا الاستثمار مطلوب؟

افتتح وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني في محافظة طرطوس عدد من المنشآت السياحية ووضع حجر أساس لعدد آخر منها التي تسهم في تأمين متطلبات سوق العمل السياحي وازدياد الطاقة الاستيعابية إلى جانب تأمين العديد من فرص العمل.

وزير السياحة ومحافظ طرطوس وأمين فرعها للحزب افتتحوا عدداً من المنشآت السياحية منها منتجع مشتى الحلو السياحي بعد إعادة تأهيله بالتشاركية بين وزارة السياحة والقطاع الخاص،  وشاطئ نادي المهندسين بمساحة 3100 متر مربع وبطاقة استيعابية  800 كرسي إطعام وشاطئ مفتوح للسباحة،  منشأة البيسترو يضم 100 كرسي إطعام سوية 3 نجوم.

كما تم وضع حجر الأساس لمشروع شاليهات مخيم عمريت السياحي من سوية  4 نجوم بطاقة استيعابية 2280 كرسي وعدد أسرة 506 ومشروع تطوير شاطئ الكرنك الشرقي في مرحلتيه الأولى والثانية حيث تضم الأولى 26 شاليه تضم 104 سرير، مطعم ، نقاط تجارية ملاعب أطفال، أما المرحلة الثانية فهي عبارة عن فندق بطاقة استيعابية ١٥٠ جناحا و٦٠٠ سرير ومسبح وخدمات متممة.

 

مشروعات سياحية جديدة في طرطوس ... فهل هذا الاستثمار مطلوب؟

 

واعتبر وزير السياحة أن الاستثمار في القطاع السياحي مهم جدا لأن السياحة ليست فقط رافعة اقتصادية ومساهم رئيسي بإيرادات الخزينة من العملات الأجنبية ، بل هي أيضا قطاع تنموي بامتياز ويؤمن فرص عمل متنوعة، مشيرا إلى وجود خارطة متكاملة  للتعليم السياحي تضم 14000 طالب وطالبة منوها إلى التركيز على الكوادر الكفوءة والمدربة.

وأوضح مرتيني أن مشروع الكرنك الشرقي بمرحلتيه مخصص للسياحة الشعبية و هو ممول من الحكومة بشكل كامل  لخدمة السياحة الشعبية بأسعار مخفضة تتناسب مع ذوي الدخل المحدود.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن عدم رضاهم عن مثل هذه الاستثمارات التي لا تعني الطبقات الفقيرة أو حتى المتوسطة، بل فقط روادها فقط من الطبقات الثرية بالمجتمع، متسائلين عن جدوى بالنسبة للحالة المعيشية للمواطنين وخاصة أصحاب الدخول المحدودة.

البعض الآخر رآها مهمة في سياق تأمين القطع الأجنبي كون قطاع السياحة من الرواد الأساسية للاقتصاد في هذا المجال إضافة الى تشغيل اليد العاملة.

الجدير بالذكر أن المنشآت السياحية التي تم افتتاح عدد منها ووضع حجر أساس لمشاريع سياحية جديدة في محافظات حماة، حمص، طرطوس والتي سيتم افتتاح بعضها في محافظتي اللاذقية وحلب خلال شهر أيلول الجاري يبلغ عددها 18 مشروعاً  تؤمن 2122 فرصة عمل.

 

سونا نيوز

 

مشروعات سياحية جديدة في طرطوس ... فهل هذا الاستثمار مطلوب؟

 

مشروعات سياحية جديدة في طرطوس ... فهل هذا الاستثمار مطلوب؟

 


أقرأ أيضاً:

بسبب نقص الوقود.. توقف العديد من الصيادين عن العمل
انخفاض الاقبال الداخلي على السياحة وفعاليات سياحية تكشف.. بسبب الغلاء “الموسم مضروب”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *