أخبار عاجلة
مع اقتراب الشهر المبارك.. الحكومة تتجه نحو إطلاق الأسواق الخيرية وتكرار الحديث عن التحول الرقمي

مع اقتراب الشهر المبارك.. الحكومة تتجه نحو إطلاق الأسواق الخيرية وتكرار الحديث عن التحول الرقمي

مع اقتراب الشهر المبارك.. الحكومة تتجه نحو إطلاق الأسواق الخيرية وتكرار الحديث عن التحول الرقمي

يتجلى دور مجلس الوزراء واجتماعاته المتكررة في توجيه وتنسيق العمل الحكومي، ولكن يثير هذا النشاط تساؤلات حول فعالية القرارات المتخذة وتنفيذها الفعلي، فتكرار اجتماعات المجلس ينبغي أن يترتب عليه البحث المستمر عن الحلول المبتكرة والمناسبة للتحديات المستجدة التي تواجه المجتمع، ولكن قد يفتقد بعض الجلسات للتجديد والابتكار، مما يثير الشكوك بشأن فعالية العمل الحكومي.

كما من الأهمية بمكان أن ترتبط جلسات مجلس الوزراء في المساهمة الفعلية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مع ضرورة ألا تتجاوز هذه الاجتماعات مجرد تبادل الأفكار والتصريحات الرسمية، بل تتسم بالتفكير الاستراتيجي والعمل الجاد نحو تحقيق الأهداف المحددة وتلبية تطلعات المجتمع.
حيث قرر مجلس الوزراء برئاسة حسين عرنوس، في اجتماعه الأسبوعي الذي عُقد يوم أمس، تنفيذ عدد من المبادرات والتوجيهات لتعزيز الخدمات والمبادرات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وأمر المجلس بالتنسيق بين الوزارات والفعاليات المعنية لإطلاق عدد من الأسواق الخيرية في المحافظات، بهدف تقديم المساعدات للعائلات المحتاجة وتوفير السلع بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان المبارك، مع التركيز على تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية.

وناقش المجلس أيضاً توصيات اللجنة المشكلة لمراجعة الصكوك التشريعية للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والجهاز المركزي للرقابة المالية، مع التأكيد على ضرورة إعادة صياغة النصوص القانونية بما يضمن تفصيل مهام كل جهة وتجنب التداخل في اختصاصاتها، وتحسين التشريعات القائمة لضمان تكامل الجهود وتوحيدها.

وخلال الاجتماع، نوقش عدد من الموضوعات الهامة مثل التحول الرقمي والدفع الإلكتروني، وعمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، ومشاريع التحول للري الحديث، ومشاريع الطاقة الشمسية، وتنشيط الاستثمار الصناعي، وأتمتة المصالح العقارية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تعزيز برامج الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، وتوسيع الشرائح المستفيدة، وتطوير عمل المصالح العقارية، وتذليل العقبات أمام مشاريع الطاقات المتجددة.

وأعرب المجلس عن تقديره للجهود المبذولة في محافظة اللاذقية للتعامل مع آثار الأمطار الغزيرة، وأشاد بتقدم مشروع محطة تصفية مياه سد 16 تشرين، ووافق على استكمال مشاريع أخرى مثل مصب الصرف الصحي وتأهيل مشفى الباسل في البوكمال، ومناقشة مشروع الصك التشريعي الخاص بالطيران المدني.

سونا نيوز

 

الأسواق السورية بين التصريحات والواقع... استمرار جنون الأسعار ووصوله ...

Damascus residents fear a U.S. strike will bring rebel onslaught - Los ...


 

أقرأ أيضاً:

وزير النقل غير مهتم ببقاء غرفة الملاحة البحرية 7 أسابيع من دون مجلس إدارة 
تأثيرات رفع أسعار الكهرباء وعقبات تأمين الغاز.. عبء إضافي على القطاع السياحي

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *