أخبار عاجلة
من مواقع الحرائق.. وزير الزراعة لـ "سونا": جاهزون لتعيين أبناء المناطق لحماية الغابات

من مواقع الحرائق.. وزير الزراعة لـ “سونا”: جاهزون لتعيين أبناء المناطق لحماية الغابات

مع دخول الحرائق يومها الرابع في غابات ريف اللاذقية، تستمر فرق الإطفاء والدفاع المدني وإطفاء الحراج بمؤازرة من عناصر الجيش السوري وفرق الإطفاء من محافظات أخرى، ببذل جهود كبيرة لمحاولة السيطرة على النيران في مواقع عدة.

وتفقد صباح اليوم وزير الزراعة محمد حسان قطنا ووزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف برفقة محافظ اللاذقية عامر هلال وعدد من المدراء المعنيين، مواقع الحرائق بعدة قرى بالريف الشمالي للاطلاع على عمليات الإخماد بمتابعة على الأرض بشكل ميداني.

وأكد قطنا لـ “سونا نيوز” أن جميع الفرق المشاركة في عمليات الإخماد، تبذل قصارى جهدها للسيطرة على النيران إلا أن الظروف المناخية والتضاريس الوعرة وكثافة الغطاء النباتي وشدة الرياح تسبب تفاقماً في الوضع وزيادة وتيرة الحرائق بعدد من المواقع المشتعلة.

وشدد قطنا على العمل لتوفير كافة مستلزمات وتجهيزات الآليات لدعم كوادر الإطفاء وكافة العاملين ضمن مجال السيطرة على الحرائق، وزيادة عدد صهاريج المياه وتعزيزات أخرى ومنها الطيران، لافتاً إلى إعداد خطط بديلة لتطويق النيران مع مراعاة الظروف المناخية.

 

من مواقع الحرائق.. وزير الزراعة لـ "سونا": جاهزون لتعيين أبناء المناطق لحماية الغابات

 

ولفت وزير الزراعة إلى مشاركة 56 إطفائية في مواقع الحريق واستقدام 10 صهريج للتغذية بالمياه، وتدخل عناصر من الجيش العربي السوري كدعم للكوادر البشرية، إضافة إلى وضع كافة الآليات الثقيلة التابعة للوزارة في مديريات الزراعة والمشاريع في المحافظات تحت تصرف إدارة الحريق.

وخلال لقاء مع عدد من رؤساء الوحدات الإدارية في قرية حليبية، أكد وزير الزراعة على دور المجتمع المحلي بحماية الغابات باعتباره شريكاً أساسياً لفرق الإطفاء، وقال إن الوزارة جاهزة لتعيين الراغبين من أبناء المنطقة ليكونوا شركاء في حماية الغابات وأملاكهم بنفس الوقت.

من جهته، أشار مخلوف إلى الدور الحيوي والهام للوحدات الإدارية في عمليات الإخماد، منوهاً بأن بجهود المجتمع المحلي في إخماد الحرائق الحراجية التي تندلع يومياً بمعدل نحو 50 حريق في مناطق متفرقة، وذلك جراء الاستجابة السريعة من الأهالي والإطفاء بتطويق النيران وإخمادها.

بدوره، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال مواصلة الجهود لاحتواء الحرائق والنيران التي تجددت بعد نجاح تطويقها في ثلاث قطاعات صباح اليوم، مشيراً إلى أن الوضع مازال صعباً نظراً لسرعة الرياح ووعورة التضاريس التي تعيق وصول الآليات والإطفائيات إلى بعض المناطق المشتعلة.

وأشار هلال إلى مشاركة الآليات الهندسية من بلدوزرات وتركسات التابعة للقطاع العام والشركات الإنشائية في فتح خطوط النار ومؤازرة العناصر التي لا تزال تعمل في المواقع دون توقف.

 

سونا نيوز

 

من مواقع الحرائق.. وزير الزراعة لـ "سونا": جاهزون لتعيين أبناء المناطق لحماية الغابات

من مواقع الحرائق.. وزير الزراعة لـ "سونا": جاهزون لتعيين أبناء المناطق لحماية الغابات

 


 

اقرأ أيضاً:

 

تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *