أخبار عاجلة
تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

في وقت تصارع فيه فرق الإطفاء ومن مختلف المحافظات للسيطرة على الحرائق الكبيرة التي اندلعت في جبال اللاذقية والتي ماتزال عمليات السيطرة عليها تدخل في إطار المهمات الصعبة جداً نتيجة للظروف الراهنة منها الجوية ومنها طبيعة المنطقة الحراجية الممتدة على مساحات واسعة والتي تصعب من مهمة الحد من انتشار هذه الحرائق.

في هذا الوقت الصعب الذي تشهده جبال الساحل اندلعت أمس عدة حرائق في منطقة الغاب بريف حماة الشمالي الغربي المتاخم لريف اللاذقية.

حيث التهمت الحرائق مساحات حراجية وزراعية بمحيط قرية عاشق عمر في ريف منطقة مصياف غرب حماة.

مصدر في مديرية زراعة حماة قال لـ “سونا نيوز” إن وحدات الإطفاء وعناصر مديرية الزراعة والهيئة العامة لتطوير الغاب والدفاع المدني حاولوا ومنذ بداية الحريق تطويقه من عدة محاور لمنع امتداد النيران لمساحات أوسع وإبعاد خطر وصول النيران لمنازل المدنيين حيث تم الاعتماد على العناصر الراجلة وذلك بسبب طبيعة المنطقة وتضاريسها التي لا تسمح لآليات الإطفاء والجرافات بالوصول لمواقع النيران.

فيما ساهمت درجات الحرارة المرتفعة والرياح الشديدة بانتشار الحريق بسرعة كبيرة.

 

تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

 

هذه الظروف الصعبة جعلت من تدخل الطيران المروحي ضرورة ملحة حيث ساهمت المروحيات المحملة بالمياه من إيقاف تمدد الحرائق في هذا المحور.

وبعد عدة ساعات من انتشار النيران واحتراق مساحات واسعة من المناطق الحراجية والزراعية تمت السيطرة على حريق عاشق عمر حيث دخل الحريق ليل أمس مرحلة التبريد والمراقبة بالكامل من قبل رجال الإطفاء.

المصدر أكد أن هذا الحريق اتى على مساحات قدرت بحوالي ١٦٠ دونماً من الأراضي والغابات الحراجية والزراعية المزروعة بالصنوبر والزيتون وشاركت في عمليات الإخماد حوامات الجيش العربي السوري و١٨ صهريجا وآلية إطفاء.

في حين كان اللافت مشاركة عناصر من قسم كهرباء مصياف والذين بذلوا جهوداً كبيرة في ابعاد النيران عن أعمدة التوتر الخشبية عن طريق تبريد هذه الأعمدة والحفاظ على سلامة الشبكة الكهربائية من التضرر بالحريق.

أما على محور آخر فقد تمكن عناصر فوج الإطفاء وبالتعاون مع الأهالي من السيطرة على حريق كبير نشب في أراضي قرية برشين التابعة لعين حلاقيم بعد أن التهمت النيران حوالي ٥٠ دونماً من الأشجار المثمرة إضافة لإخماد عدة حرائق متفرقو اندلعت في كل من وادي النسناس برشين وحريق على طريق برشين بشنين والمريات بشنين بريف منطقة مصياف.

في حين أنَّ الحريق الذي ماتزال عمليات السيطرة عليه ومراقبته مستمرة كان قد اندلع بعد ظهر يوم أمس في الأراضي الحراجية الواقعة في محيط بلدة جب الأحمر بسهل الغاب شمال غرب حماة حيث تعمل عناصر الإطفاء وعناصر من الجيش العربي السوري في عمليات السيطرة على الحريق.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

حرائق اللاذقية


 

اقرأ أيضاً:

 

معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

السوريون يبيعون مصادر رزقهم بعد مدخراتهم

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *