أخبار عاجلة
بعد قصف "النصرة" الهمجي على البلدتين.. وفدٌ من محافظة حلب إلى نبل والزهراء لبحث واقعهما الخدمي

بعد قصف “النصرة” الهمجي على البلدتين.. وفدٌ من محافظة حلب إلى نبل والزهراء لبحث واقعهما الخدمي

وصل أمس وفدٌ من محافظة حلب إلى مدينتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، للاطلاع على واقع الخدمات في المدينتين والأضرار التي خلفها القصف الإرهابي الذي تعرضتا له خلال الفترة الماضية من قبل ميليشيات “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) المتمركزة بريف المحافظة الغربي.

وضم الوفد رئيس مجلس محافظة حلب محمد أنمار حجازي، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة، إلى جانب مديري المياه والصرف الصحي والمخابز والهاتف، ومعاوني مديري التربية والتجارة الداخلية.

وقال مصدر في محافظة حلب لـ “سونا نيوز”، أن زيارة الوفد إلى نبل والزهراء جاءت بهدف الاطلاع على الواقع الخدمي فيهما، وسبل معالجة المشاكل والمطالب الخدمية، حيث عقد أعضاء الوفد اجتماعاً مع أهالي ووجهاء المدينتين في المركز الثقافي بمدينة نبل، وضمن مقر بلدية الزهراء.

 

بعد قصف "النصرة" الهمجي على البلدتين.. وفدٌ من محافظة حلب إلى نبل والزهراء لبحث واقعهما الخدمي

 

وتناول الاجتماع ما تعرضت له نبل والزهراء من اعتداءات إرهابية من قبل “النصرة”، وتداعيات تلك الاعتداءات على المدنيين الآمنين، كما أشاد أعضاء الوفد بالدور الكبير لأبناء المدينتين في مواجهة التحديات من خلال تضحياتهم الكبيرة ودماء الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن أرضهم وبلدهم، مؤكدين على اهتمام المحافظة والجهات المعنية بحلب في تقديم كل أشكال الدعم لتحسين الواقع الخدمي في المدينتين.

كما استعرض أعضاء الوفد عدداً من الأعمال الخدمية التي سيتم تنفيذها في المدينتين خلال الفترة القادمة، وفق الخطط الخدمية والإمكانات المتوفرة لتلبية احتياجات الأهالي.

من جانبهم قدم أهالي نبل والزهراء جملة من المداخلات حول بعض الشجون الخدمية، وخاصة المتعلقة بضرورة تعزيز الخدمات الأساسية في قطاعات الكهرباء والمياه وشبكات الهاتف وصيانة الطرقات، إضافة إلى دعم المراكز الصحية ومنظومتي الإسعاف والإطفاء، وتأمين المستلزمات التربوية في المدارس.

وكانت تعرضت مدينتا نبل والزهراء خلال الأسابيع الماضية لسلسلة من الاعتداءات الصاروخية التي نفذها مسلحو “هيئة تحرير الشام” المنتشرين بريف حلب الغربي، ما أدى لارتقاء وإصابة عدد كبير من المدنيين القاطنين في المدينتين، وخلّف أضراراً مادية كبيرة بممتلكات الأهالي والمرافق العامة، مع الإشارة إلى أن آخر تلك الاعتداءات كان مع حلول اليوم الأول من العام الجديد، عبر عشرات الصواريخ التي أدت لارتقاء /3/ شهداء من عائلة واحدة، وإصابة /10/ مواطنين بجروح بليغة.

 

زاهر طحان-سونا نيوز

 

بعد قصف "النصرة" الهمجي على البلدتين.. وفدٌ من محافظة حلب إلى نبل والزهراء لبحث واقعهما الخدمي

 

بعد قصف "النصرة" الهمجي على البلدتين.. وفدٌ من محافظة حلب إلى نبل والزهراء لبحث واقعهما الخدمي

 


أقرأ أيضاً:

من هو القيادي الفلسطيني “صالح العاروري” الذي اغتالته إٍسرائيل ؟
أساليب جديدة تتبعها القوات الامريكية بسوريا خوفاً على قوتها

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *