أخبار عاجلة
اختطاف ثلاثة أشخاص من سوق القامشلي
اختطاف ثلاثة أشخاص من سوق القامشلي

اختطاف ثلاثة أشخاص من سوق القامشلي بوضح النهار …أحدهم كان يعمل بإحدى وسائل الإعلام الكردية

أقدم مسلحون ملثمون على خطف ثلاثة أشخاص يعملون في سوق القامشلي ، وساقوهم إلى جهة مجهولة، يوم الأحد الماضي، وذلك بعد مداهمتهم لمحل في مجمع السلام التجاري وسط المدينة.

تفاصيل اختطاف ثلاثة أشخاص من سوق القامشلي :

وبحسب مقربين من عائلة عبد الباقي عزام، وهو والد كوران الذي يعمل في محل إكسسوارات تجميل، إن مجموعة مسلحين ملثمين ساقوا ابنه، والطفل محمد حج أحمد الذي يعمل لديه، وجاره أحمد ملا أحمد إلى سيارة “فان” لا تحمل لوحات.

اختطاف ثلاثة أشخاص من سوق القامشلي
اختطاف أشخاص من سوق القامشلي

وأضاف عزام أنه حاول مع بائع آخر معرفة هوية المجموعة إلا أنهم جوبهوا برفع السلاح في وجههم من قبل الملثمين ومطالبتهم بالتزام الصمت، كما لم يتمكنوا من الحصول على أي معلومات حين راجعوا مراكز قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لـ “قسد”.

بعض ممن يعرفون كوران تحدثوا لمراسلنا أنه كان يعمل في شبكة أخبار محلية كردية كصحفي ولكنه ترك العمل منذ حوالي العشر سنوات ويعمل في محل مكياج.

 

كما أكدوا أنه لم يعمل بأي وسيلة إعلامية محلية أو وكالة دولية منذ ذلك الوقت ولكن تواصله لم ينقطع مع من يعمل بوسائل إعلامية محلية تتبع لـ “الإدارة الذاتية الكردية” أو من يعملون بوسائل إعلام حاصلة على ترخيص من “قسد”.

بدوره قال المكتب الإعلامي للأسايش، لوسائل إعلام كردية في تصريح لهم، أنهم لا يملكون أي معلومات عن هذه الحادثة أو من خطف الشباب في وضح النهار.

اختطاف ثلاثة أشخاص من سوق القامشلي
اختطاف ثلاثة أشخاص من سوق القـامشلي

مايسمى باتحاد الإعلام الحر الذي يتبع لـ “الإدارة الذاتية الكردية” أكد ببيان أن الشاب يعمل منذ أكثر من عشر سنوات في محل مستحضرات التجميل وانفصل كلياً عن عمل الصحافة وليس له أي صلة بالموضوع ولن يتدخلون بالرغم من أنه مازال عضواً في الاتحاد.

وهذا ما أكدت عليه شبكة الأخبار التي كان يعمل بها أيضاً في بيانها وأكدت عليه عائلته بكلامهم للجوار والمعارف.

هذا وتسيطر “قسد” على جميع مداخل ومخارج مدينة القامشلي والأسواق وأحياء المدينة وتنصب كاميرات مراقبة على مدار الـ 24 ساعة, باستثناء المربع الأمني ومطار القامشلي الدولي الخاضعين لسيطرة الدولة السورية.

مراسل المنطقة الشرقية – سونا نيوز

اقرأ أيضاً :

“سونا نيوز” تكشف تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسد وعدد من الذين نصبتهم وجهاء لإنهاء التوتر في منطقة الصبحة بدير الزور

تشريد 350 عائلة في الحسكة لحماية الأمريكان

عن hadeel almnajed

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *