أخبار عاجلة
رغم الأمطار المتواصلة.. لا ظواهر غير طبيعية لأول مرة في شوارع اللاذقية!

رغم الأمطار المتواصلة.. لا ظواهر غير طبيعية لأول مرة في شوارع اللاذقية!

رغم الأمطار المتواصلة.. لا ظواهر غير طبيعية لأول مرة في شوارع اللاذقية!

هطولات مطرية غزيرة شهدتها محافظة اللاذقية بشكل متوالي منذ حوالي أسبوع، وسط حالة استنفار من كوادر شركة الصرف الصحي والمديريات الخدمية في المجالس المحلية كالخدمات والصيانة والنظافة وغيرها، لمنع حدوث أية حالة اختناق مطري في الشوارع والطرقات عموماً، علماً أنها المرة الأولى التي تحدث اختناقات دون قطع مروري كما في سنوات سابقة.

وفي السياق، أكد مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي باللاذقية منذر علي لـ “سونا نيوز”، أن ورشات الشركة وعمالها وآلياتها مناوبة على مدار الساعة في ظل الهطولات المطرية المتواصلة، وذلك لمعالجة أي حالة يتم الإبلاغ عنها من اختناق أو تجمع لأي مياه في الطرقات.

وأشار علي إلى التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية للحد من حدوث أي اختناقات والتدخل بشكل فوري لمعالجة أي ظاهرة جراء الهطولات الغزيرة التي تشهدها المحافظة، إضافة إلى العمل المستمر لتنظيف فوهات الصرف الصحي من أية رواسب أو أوراق أشجار وأكواب كرتونية وغيرها من المخلفات.

مدير عام الصرف الصحي في اللاذقية لفت إلى قيام ورش من الشركة بتسليك كافة خطوط الصرف الصحي التي تتعرض عادة لاختناقات ومنها في أحياء متفرقة من المدينة، وذلك بهدف منع الحد منها قدر الإمكان ومعالجتها بشكل آني ولحظي.

وذكر علي أنه تم تقسيم العمل إلى محاور وقطاعات للتدخل الفوري عند حدوث أي اختناق مطري قبل تفاقمه، منوهاً بأن كافة الأمور جاهزة على مدار الساعة.

من جهته، أكد مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية منذر ديوب لـ ” سونا نيوز “، أن المديرية مستنفرة بكوادرها 24 / 24 ساعة وفق جدول مناوبات كامل يغطي كافة المحاور، مع التأكيد على جهوزية الآليات اللازمة لمعالجة أي حالة اختناق مطري.

وبيّن ديوب أن كافة المؤسسات المعنية بحالة استنفار طيلة فترة المنخفض الجوي والهطولات المطرية، منوهاً بأنها بحالة جهوزية طيلة فترة الشتاء بشكل عام، ومعالجة وتعزيل الفوهات المطرية والتأكد من تنظيف الطرقات من المخلفات الكرتونية والأوساخ بشكل يومي بالتعاون مع مديرية النظافة.

وذكر ديوب أنه وفق توجيهات محافظ اللاذقية تم وضع خطة عمل وتقسيم المواقع إلى قطاعات لتكون كافة الجهات المعنية بحالة جهوزية ومعالجة أي ظاهرة اختناق في الشوارع، وفتح الطرقات أمام حركة المرور في حال توقفها، علماً أنه منذ بداية المنخفض لم تسجل أية حالة غير طبيعية.

مع الإشارة إلى أنه ولأول مرة تتم معالجة عدة شكاوى حول تجمع مياه الأمطار في أحياء الأزهري والرمل الجنوبي والدعتور وشارع الجمهورية، إضافةً لمعالجة الجهات المعنية في الأرياف لحالات مشابهة في القرداحة وجبلة دون حدوث إغلاقات للطرقات على الإطلاق.

سونا نيوز

 

رغم الأمطار المتواصلة.. لا ظواهر غير طبيعية لأول مرة في شوارع اللاذقية!

رغم الأمطار المتواصلة.. لا ظواهر غير طبيعية لأول مرة في شوارع اللاذقية!

شوارع اللاذقية


أقرأ أيضاً:

مهرجان حمضيات الساحل تجاهل تسويق الحمضيات وتحول إلى دكانة
بدء العمل بـ “22 ” قرية تنموية .. الزراعة تطلق دليل التنمية الريفية المتكاملة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *