أخبار عاجلة
التصعيد مستمر.. الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف جنوب إدلب

التصعيد مستمر.. الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف جنوب إدلب

تصدت وحدات من الجيش السوري لهجوم عنيف شنه مسلحون على محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وفي التفاصيل، شهدت ساعات ليل أمس الأحد تصعيداً آخر أتى على خلفية قيام مسلحين بمحاولة التسلل والاقتراب نحو نقاط انتشار الجيش السوري على محوري تلة الملاجة والفطيرة جنوب شرق إدلب حيث تصدت وحدات الجيش السوري لهذا الهجوم وأوقعت في صفوف المهاجمين قتلى وجرحى.

مصدر ميداني قال لـ “سونا نيوز” أن مسلحين ينتمون لفصيل أنصار التوحيد المقرّب من تنظيم القاعدة حاولوا التسلل تجاه نقاط الجيش السوري على محور الملاجة قادمين من مناطق انتشارهم في قرى وبلدات الفطيرة كفرعويد وسفوهن في جبل الزاوية جنوب شرق إدلب.

حيث تمكنت الكمائن المتقدمة التابعة للجيش السوري من كشف محاولة التقدم لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات عنيفة استخدم فيها الجيش السوري كافة الوسائط النارية المتوفرة في حين نفذ سلاح المدفعية الثقيلة في الجيش ضربات مركزة تجاه مناطق انتشار المسلحين وطرق إمدادهم في محاور كنصفرة سفوهن الفطيرة البارة عين لاروز فليفل والموزرة في جبل الزاوية.

 

التصعيد مستمر.. الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف جنوب إدلب

 

وحدات الجيش السوري تمكنت من افشال هذا الهجوم بعد تأكيد مقتل وإصابة عدد كبير من المسلحين فيما سمعت أصوات الاستهدافات المدفعية في عموم منطقتي ادلب وحماة.

سلاح الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ بدوره ولليوم الرابع على التوالي سلسلة من الغارات الجوية التي طالت مقرات عسكرية وتجمعات للنصرة على محاور جبل الأربعين أريحا كفرلاتا الفطيرة وسرجة جنوب إدلب مما زاد من خسائر المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بريف إدلب الجنوبي.

على طرف آخر من منطقة خفض التصعيد دمرت وحدات الجيش السوري عبر رمايات مدفعية وصاروخية مواقع وتجمعات تابعة لمسلحي غرفة عمليات الفتح المبين على اتجاه بلدات الزيارة والسرمانية في سهل الغاب شمال غرب حماة مما أسفر عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن أربعة مسلحين وتدمير عتاد وذخيرة كانت بحوزتهم.

وكانت منطقة خفض التصعيد في ريفي حماة وإدلب قد شهدت منذ منتصف الشهر المنصرم وحتى ساعة اعداد هذه المادة تزايدا في حدة الإستهدافات المتبادلة بين وحدات الجيش السوري والمجموعات المسلحة بمختلف مسمياتها والتي تحاول بشكل يومي إحداث خرق على جبهتي إدلب الجنوبية وحماة الغربية.

وفي ظل استمرار هذا التصعيد مؤخراً استأنف الطيران الحربي السوري الروسي المشترك خلال الأيام الماضية طلعاته الجوية مستهدفا من خلالها مقرات عسكرية ومراكز تدريب ومستودعات ذخيرة تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” والفصائل الموالية لها على اتجاه جبل الزاوية وجبل الأربعين جنوب شرق إدلب وجسر الشغور غرب ادلب وهو ما أدى لخسائر كبيرة منيت بها هذه الفصائل.

في حين ماتزال سماء تلك المنطقة تشهد تحليقا مستمرا لطيران الاستطلاع الروسي والذي يقوم برصد أي تحرك أو تجمع أو موقع تابع للمجموعات المسلحة الإرهابية والرافضة بشكل كامل لفكرة الانسحاب من منطقة خفض التصعيد في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الغربي.

فيما تستمر هذه الفصائل في ذات الوقت بتنفيذ اجرامها بحق المدنيين القاطنين في القرى والبلدات الآمنة القريبة من خطوط الاشتباك عبر خرقها الواضح والمستمر لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في هذه المنطقة.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

التصعيد مستمر.. الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف جنوب إدلب

 

الفصائل المسلحة بادلب التصعيد مستمر.. الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف جنوب إدلب

هجوم عنيف على محور ادلب


أقرأ أيضاً:

يعد الأعنف من نوعه.. الجيش السوري يتصدى لهجوم على محاور إدلب ولا تغيير في خارطة السيطرة
مدمرا مقراً للنصرة.. الطيران الحربي يجدد طلعاته غرب إدلب

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *