أخبار عاجلة
رئيس الهيئة العامة وصفه "بأكبر المراكز في الشرق الأوسط".. افتتاح مركز الطب الشرعي في حلب

رئيس الهيئة العامة وصفه “بأكبر المراكز في الشرق الأوسط”.. افتتاح مركز الطب الشرعي في حلب

افتتح رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس مركز الطب الشرعي بمدينة حلب، في خطوة تعتبرها الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا من أهم الإنجازات بالمجال الطبي، حيث يُعَتَبَر المركز الآن أحد أكبر مراكز الطب الشرعي في الشرق الأوسط.

وقدَّم الدكتور زاهر حجو، رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، توضيحاً شاملاً حول أهمية المركز الجديد، حيث يتمتع بقسم خاص للاستعراف، أي التعرف على الجثث المجهولة الهوية، وهو الأمر الذي يُعد من الأولويات الحيوية في مجال الطب الشرعي.

وأكد حجو، في تصريحات صحفية، أن المركز يحتوي على مجموعة من الأطباء المتخصصين، الذين يبلغ عددهم 14 طبيباً، بالإضافة إلى توفير معدات حديثة وتقنيات متطورة للعمليات الشرعية، ما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة بنسبة تصل إلى أربعة أضعاف ما كانت عليه قبل الحرب.

وأوضح حجو أن الجهود المبذولة لتطوير المركز تمثلت في تجهيز أماكن للمخابر مثل السموم وDNA، وتوفير المعدات اللازمة لذلك، وهو ما يأتي في إطار استعدادات الوزارة لتوسيع نطاق الخدمات في هذا المجال.

وفي سياق متصل، أشار حجو إلى أن هناك خطة لفتح مراكز جديدة في حماة والساحل، بالإضافة إلى مركز كبير في ريف دمشق خلال العام المقبل، إلى جانب إنشاء مخابر لـ DNA في عدة محافظات وفتح مخابر للسموم، وهو ما يعكس التزام الحكومة بتحسين وتطوير القطاع الطبي بشكل شامل.

وفي الختام، أشار حجو إلى أن هناك اهتماماً كبيراً من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة لتحسين وضعية الطب الشرعي في البلاد، مع التأكيد على ضرورة استمرار الجهود المشتركة لتعزيز هذا القطاع الحيوي الذي يمثل أحد أسس العدالة والشفافية في المجتمع.

سونا نيوز

 

رئيس الهيئة العامة وصفه "بأكبر المراكز في الشرق الأوسط".. افتتاح مركز الطب الشرعي في حلب رئيس الهيئة العامة وصفه "بأكبر المراكز في الشرق الأوسط".. افتتاح مركز الطب الشرعي في حلب رئيس الهيئة العامة وصفه "بأكبر المراكز في الشرق الأوسط".. افتتاح مركز الطب الشرعي في حلب

 


 

أقرأ أيضاً:

عائدات تهريب البشر والمخدرات تشعل الصراع بين المجاميع الإرهابية في رأس العين
“دوريات الجمارك” محور اجتماع نوعي بين وزارة المالية واتحاد غرف التجارة السورية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *