أخبار عاجلة
"دوريات الجمارك" محور اجتماع نوعي بين وزارة المالية واتحاد غرف التجارة السورية

“دوريات الجمارك” محور اجتماع نوعي بين وزارة المالية واتحاد غرف التجارة السورية

“دوريات الجمارك” محور اجتماع نوعي بين وزارة المالية واتحاد غرف التجارة السورية

بعد ورود العديد من الشكاوى حول المشاكل التي يعاني منها التجار وخاصة مسألة دوريات الجمارك وتخليص البضائع وبناء على طلب من لجنة الاستيراد والتصدير ، تم عقد اجتماع مشترك برئاسة وزير المالية “كنان ياغي” ووفد من اتحاد غرف التجارة السورية برئاسة نائب رئيس الاتحاد السيد “مازن حماد” وعدد من المدراء المعنيين في وزارة المالية.

ملف دوريات الجمارك أخذ حيزاً كبيراً من النقاش حيث أكد خلال الاجتماع نائب رئيس اتحاد الغرف ضرورة تنظيم عمل الدوريات الجمركية عند دخولها المحلات التجارية أو المستودعات .
ودعا حماد إلى إعلام الغرفة التجارية المعنية في المحافظة بخطة العمل لدوريات الجمارك بالمحافظة المتعلقة بمسألة دخول المحلات التجارية، واصطحاب مندوب من الغرفة أثناء الدخول إليها وذلك بما يحقق العدالة للجميع والمصلحة العامة.

إلى ذلك تطرق الاجتماع إلى تعديل القانون الذي يقضي باقتطاع الضريبة على المستورد مباشرة والأسعار الاسترشادية وأهم المشاكل التي تعترض بعض التجار عند تخليص بضائعهم كالبيان المؤقت وموضوع القيمة وتسليم البضائع وإجازة الاستيراد.

كما بحث الاجتماع عدداً من القضايا والمشاكل التي يواجهها التجار في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد وأهمها محطة حاويات اللاذقية والرسوم المتوجبة على البضائع .

-وزير المالية الدكتور كنان ياغي أشار إلى أهمية الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع والتي تعد من أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة .

ولفت الوزير إلى ضرورة عقد اجتماعات لاحقة ولقاءات مستمرة بين الاتحاد والمعنيين في الوزارة لمناقشة ما تم طرحه اليوم من مواضيع مهمة والتواصل الدائم بين مديريات الجمارك وغرف التجارة في  المحافظات والعمل كشركاء لما فيه مصلحة للتجار والصناعيين.

من جانبه نوّه نائب رئيس الاتحاد ورئيس غرفة تجارة وصناعة وطرطوس بضرورة استمرار التعاون بين الاتحاد ووزارة المالية والجهات المعنية للوقوف على المشاكل والمعوقات التي يعاني منها التجار سواء المستوردين والمصدرين ودعمهم في ضوء التوجهات الاقتصادية للحكومة.

ضم الاجتماع من جانب وزارة المـالية الدكتور رياض عبد الرؤوف معاون وزير المالية ومدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم “منذر ونوس” والدكتور “ماجد عمران” مدير عام الجمارك العامة  والعميد الدكتور “سلطان تيناوي” الأمين العام للضابطة الجمركية  و”رمزي سلوم” مدير مديرية شؤون التعريفة والقيمة  ومدير جمارك دمشق قتيبة خلوف وفضل مرزوقي مدير المكتب الجمركي في وزارة المـالية ومضر حيدر مدير الاتصال والدعم التنفيذي.

كما ضم الاجتماع من جانب اتحاد غرف التجارة السورية فهد درويش عضو مكتب اتحاد غرف التجارة الـسورية رئيس لجنة الاستيراد والتصدير وإياد سباعي خازن الاتحاد رئيس غرفة تجارة حمص ويوسف الأصفر عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس غرفة تجارة حماة، ومحمد حلاق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ومعن علوان عضو لجنة الاستيراد والتصدير.

 

سونا نيوز

 

"دوريات الجمارك" محور اجتماع نوعي بين وزارة المالية واتحاد غرف التجارة السورية "دوريات الجمارك" محور اجتماع نوعي بين وزارة المالية واتحاد غرف التجارة السورية "دوريات الجمارك" محور اجتماع نوعي بين وزارة المالية واتحاد غرف التجارة السورية

 


 

أقرأ ايضاً:

تأثير أزمة الكهرباء على المناطق الصناعية وتوجه نحو إلغاء التقنين الكهربائي فيها
لتحسين البنية التحتية.. مشاريع تطوير وتحديث في 7 جامعات حكومية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *