أخبار عاجلة
مواجهة قوية تجمع الفتوة وأهلي حلب في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

مواجهة قوية تجمع الفتوة وأهلي حلب في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

تقام يومي الخميس والجمعة مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم والتي تشهد يوم الخميس مواجهة من العيار الثقيل تجمع حامل لقب الدوري الفتوة ووصيفه اهلي حلب على ارض ملعب الجلاء بدمشق ، وتستكمل المباريات يوم الجمعة حيث يلتقي الوحدة مع الكرامة وحطين مع الجيش والوثبة مع تشرين و جبلة مع الساحل والحرية مع الطليعة .

منذ سنوات طويلة وحتى اليوم يطلق على لقاء الفتوة والأهلي صفة لقاء المسمار وهو كذلك اليوم حينما يتواجهان على ارض ملعب الجلاء بدمشق في مباراة لا تقبل انصاف الحلول بالنسبة للفريقين وهما من يوزع جهوده بين البطولة الاسيوية وبطولة الدوري .

الفتوة الذي استعاد توازنه بعد فوزه على الساحل في المرحلة السابقة واعتلائه الصدارة يسعى لتحقيق الفوز على طريق الحفاظ على اللقب وتجاوز احد الفرق المنافسة وابعاد الأهلي ولو مؤقتا عن المراكز المتقدمة ، بالمقابل سيرمي الأهلي بكل أوراقه في المباراة التي تعد واحدة من المواجهات “المفتاحية ” للوصول الى المقدمة وهو يدرك في الوقت ذاته ان ضياع النقاط سيتولد عنها الكثير من المشكلات وربما يغير الكثير من الأمور على الصعيد الإداري قبل الفني .

الفريقان يمتلكان عناصر مميزة وقادرة على تقديم وجبة كروية ممتعة ومثيرة وغنية بكرة القدم الحقيقية ، وسيكون الهجوم عنوانا لاداء الفريقين لان غير الفوز لن يرضي الطموح ، وستلعب التفاصيل الصغيرة والجزئيات الدقيقة دورا هاما بحسم نتيجة اللقاء الذي سيقوده وسام ربيع ويساعده علي احمد ومحمد عبد الجواد وعلاء قناة .

في ذهاب الموسم الماضي تعادلا في حلب بهدف لعدي جفال مقابل هدف للنيجري اوكيكي وفاز الفتوة إيابا بهدف مصطفى جنيد .

مع الإشارة الى ان هذه المباراة ستكون أولى المباريات التي يتم نقلها تلفزيونيا هذا الموسم ، حيث أعلنت قناة سورية دراما انها ستقوم بنقل المباراة على الهواء مباشرة .

مواجهة حمص لاتقل أهمية عن مواجهة دمشق كيف لا وهي تجمع الوثبة وتشرين اللذان تنافسا بقوة طوال المواسم الأخيرة .

الفريقان يدخلان اللقاء بمعنويات مرتفعة وبطموحات كبيرة لحصد النقاط كاملة ، فالوثبة الذي حقق فوزا عريضا خارج ارضه على الجيش في المرحلة الماضية يتطلع لمواصلة التقدم والاقتراب من الصدارة ، لكن الامر لن يكون سهلا بمواجهة تشرين الذي يسير بخطوات متوازنة ويقدم عروضا إيجابية .

 

مواجهة قوية تجمع الفتوة وأهلي حلب في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

وبين هذا وذاك فان المباراة تبشر بأداء قوي ويصعب التكهن بنتيجتها .

يقود المواجهة عمار أبو علو ويساعده عقبة حويج وفادي محمود واحمد شحاذة .

في الموسم الماضي تعادلا ذهابا في حمص بهدف للوثبة سجله جابر خطاب مقابل هدف لتشرين سجله محمد مالطا ، وفاز تشرين إيابا بهدف وحيد سجله محمد اسعد .

وفي اللاذقية يستقبل حطين المنتشي بالفوز على الكرامة فريق الجيش المتعثر بالخسارة امام الوثبة في مباراة صعبة على الطرفين .

فحطين المتطلع للمنافسة سيسعى لحصد النقاط الكاملة وهو الذي يمتلك نخبة من اللاعبين المميزين ، والجيش الذي يمتلك خبرة وثقافة الزعامة لن يسمح للظروف ان تدفعه الى المواقع المتأخرة وبناء على المعطيات فان المباراة ستكون صعبة على الطرفين ولن تكون نتيجة التعادل مرضية لاي منهما .

المواجهة بصافرة شادي الشحف ويساعده محمد قزاز وحسن الحسين وطاهر بكار .

في الموسم الماضي فاز الجيش ذهابا بثلاثة اهداف نظيفة سجلها عمر الترك ومحمد الواكد (هدفين)، وجدد فوزه إيابا بهدفين لمحمد الواكد وخطاب مشلب مقابل هدف لحطين سجله عماد الحموي .

وفي دمشق ستكون مواجهة الوحدة وضيفه الكرامة فرصة لمشاهدة كرة قدم جميلة من الفريقين اللذين يبحثان عن التعويض بعد ان قدما أداء جميلا لم يقترن بالنتائج المرضية .

الفريقان يمتلكان عناصر تجيد الأداء السهل والسريع لذلك نتوقع ان تكون المباراة مفتوحة من الناحية الهجومية والفوز وارد لاي منهما .

يقود المباراة حنا حطاب ويساعده امجد الخليل واحمد عبد الرحمن واحمد خليفة .

في الموسم الماضي فاز الكرامة ذهابا بهدف لابراهيم الزين وتعادلا إيابا دون اهداف .

ويحل الساحل ضيفا على جبلة في مباراة يريدها أصحاب الأرض استمرارا للنتائج الإيجابية وصولا الى الصدارة فيما يتطلع الضيوف لتعويض الخسارة الثقيلة امام الفتوة في المرحلة الماضية لكنهم يدركون ان عبور جبلة على ارضه امر في غاية الصعوبة لذلك سيكون سيناريو المواجهة دفاعيا من الضيوف وهجوميا من أصحاب الدار .

أوراق جبلة افضل من الساحل فهو يمتلك لاعبين قادرين على احداث الفارق والتعادل ان تحقق سيكون مفرحا جدا للساحل .

المباراة يقودها وديع الحسن ويساعده عبد السلام حلاوة وحسام الفريح ومحمد غزال .

اخر مواجهة جمعت الفريقين بالدوري كانت بموسم 2020-2021 وحينها فاز جبلة ذهابا بثلاثة اهداف سجلها عبد الاله الحفيان ومحمود البحر (هدفين ) مقابل هدف للساحل سجله احمد غلاب وتكررت النتيجة إيابا بهدفي محمود البحر وهدف حازم جبارة ، فيما سجل هدف الساحل علي سعيد .

اخر المباريات تجمع متذيلا الترتيب الحرية وضيفه الطليعة في مباراة النقاط المضاعفة التي يسعى فيها كل فريق لتحقيق اول فوز وحصد النقاط من جهة وابعاد المنافس واغراقه اكثر من جهة أخرى .

اللقاء سيكون صعبا وشاقا على الطرفين ويبدو التعادل اقرب لنتيجته ولن تكون نتيجة مرضية لاي منهما .

يقود اللقاء فراس الطويل ويساعده محمد السيد علي وجمال حطاب وعمار بدور .

الفريقان تواجها في موسم 2020-2021 وحينها فاز الطليعة ذهابا بحلب بهدفين سجلهما احمد عمير وصلاح خميس مقابل هدف للحرية سجله ايمن صلال ، وجدد الطليعة الفوز إيابا بثلاثية بيضاء حملت توقيع احمد عمير .

ويتصدر الفتوة ترتيب الفرق برصيد 7 نقاط متقدما على تشرين الثاني بفارق الأهداف ، وحطين ثالثا بـ6 نقاط والوثبة رابعا وجبلة خامسا والأهلي سادسا ولكل منهم 5 نقاط والساحل سابعا 4 نقاط والكرامة ثامنا والوحدة تاسعا والجيش عاشرا ولكل منهم نقطتين والطليعة في المركز الحادي عشر بنقطة واحدة والحرية أخيرا بدون نقاط .

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

مواجهة قوية تجمع الفتوة وأهلي حلب في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم مواجهة قوية تجمع الفتوة وأهلي حلب في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 


أقرأ أيضاً:

الفتوة وتشرين في صدارة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
أبرزها لقائي الكرامة مع حطين والأهلي مع الوحدة … مباريات صعبة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *