أخبار عاجلة
أبرزها لقائي الكرامة مع حطين والأهلي مع الوحدة ... مباريات صعبة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

أبرزها لقائي الكرامة مع حطين والأهلي مع الوحدة … مباريات صعبة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

بعد اكثر من تأجيل لمباريات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم تعود المنافسة مجددا عبر المرحلة الثالثة التي ستقام عند الساعة الثانية من يومي الجمعة والأحد والتي ستشهد مباريات تحمل الكثير من الصعوبة لمعظم الفرق المتنافسة ، حيث يلتقي يوم الجمعة الكرامة مع حطين في حمص، و جبلة مع الطليعة بجبلة ، والجيش مع الوثبة في دمشق، وتشرين مع الحرية في اللاذقية ، فيما يسافر الفتوة يوم الاحد الى طرطوس للقاء الساحل، والوحدة الى حلب للقاء الأهلي .

ملعب حمص سيكون مسرحا لاهم مباريات الجولة التي تجمع الكرامة وحطين الساعيان لاستعادة موقعهما كفريقين منافسين على اللقب .

الفريقان ظهرا بصورة جيدة وقدما أداء مميزا في المرحلتين الماضيتين ، فالكرامة الذي هرب منه الفوز في الثواني الأخيرة في مباراتيه مع الفتوة وجبلة بعد ان قدم أداء مميزا وقويا ،يلاقي حطين الذي هو الاخر قدم مستوى متطورا اظهر من خلاله الرغبة بالدخول على خط المنافسة .

المباراة تبشر بالكثير من الاثار والندية إضافة الى الحضور الجماهيري الذي نتوقعه غزيرا ، ونتيجة اللقاء مفتوحة على كل الاحتمالات مع ان التعادل يبدو هو الأقرب .

يقود المباراة الحكم ايمن العسافين ويساعده عبد السلام حلاوة ورامي طعان وسامر قرام .

في الموسم الماضي تعادلا ذهابا بهدف لهدف، سجل لحطين علي غصن وللكرامة عمرو جنيات ، وفاز الكرامة في اللاذقية إيابا بخمسة اهداف دون مقابل سجلها علي غصن (هدفين ) وعلي خليل ومحمود الأسود وانس العاجي .

وفي دمشق ستكون المواجهة صعبة بين الجيش وضيفه الوثبة فكلاهما لم يحقق الفوز حتى الان بعد تعادلين متتاليين ولم يقدما المستوى الذي يتطلع اليه متابعيهما ، الوثبة البعيد عن مستواه المعهود يتطلع للعودة الى مواقع المنافسة عبر بوابة الجيش الذي هو الاخر يأمل ان تكون المباراة مفتاحا للانطلاق نحو المقدمة .

أوراق الجيش تبدو افضل فنيا وبالتالي فان الفوز اقرب اليه ، والوثبة قادر على تغيير الصورة والظفر بنقاط اللقاء لكن يبقى التعادل هو الاحتمال الأقوى .

المباراة ستكون بقيادة الحكم احمد خليفة ويساعده امجد خليل وياسين بي وعمار بدور .

في الوسم الماضي فاز الوثبة ذهابا بهدف وحيد سجله وائل الرفاعي وإيابا بهدفين لوائل الرفاعي ومحمد قلفاط مقابل هدف لمحمد الواكد .

 

أبرزها لقائي الكرامة مع حطين  والأهلي مع الوحدة ... مباريات صعبة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

وفي جبلة يدرك فريقها وضيفه الطليعة ان اهدار النقاط سيزيد الموقف صعوبة بالنسبة لكليهما ، فجبلة الساعي للمنافسة على اللقب يضع في حساباته أهمية الفوز بعد ان تم ترحيل المباراة من ملعب حماة الى جبلة ، وان التعثر في اللقاء سيوسع المسافة بينه وبين فرق المقدمة ، وعلى الجانب الاخر فان الطليعة يعلم جيدا ان اهدار المزيد من النقاط سيدفعه لسيناريو الموسم الماضي الذي عانى خلاله كثيرا قبل ان يتمكن من البقاء في الأضواء .

المباراة سيخوضها جبلة مهاجما بحذر والطليعة مدافعا ومتحينا للانقضاض ، وعلى الأرجح ان من يبادر بالتسجيل سيكون الفوز أقرب إليه .

يقود المواجهة للساحة مروان عواد ويساعده مازن زيزفون وعبد القادر قناة ويوسف الحمد .

في الموسم الماضي فاز جبلة ذهابا بثلاثة اهداف سجلها محمود البحر (هدفين ) وحمزة الكردي مقابل هدف للطليعة سجله هادي المصري ، و تعادلا إيابا بهدف لمحمود البحر مقابل هدف لمحمد زينو .

وفي اللاذقية يسعى تشرين لمواصلة نتائجه الإيجابية حينما يلتقي الحرية الجريح في مباراة تبدو بالنسبة لتشرين من النوع السهل الممتنع لذلك سيخوضها بحذر بالغ وسيسعى للوصول مبكرا الى شباك ضيفه الذي سيعمل من جانبه على تحصين خطوطه الدفاعية واستثمار الهجمات العكسية على امل الخروج بنتيجة إيجابية .

يدير المباراة الحكم محمد قناة ويساعده خضر حمامة ومحمد عبد الجواد وعمار أبو علو .

اخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في موسم 2020-2021 وحينها فاز تشرين ذهاباً بثلاثية بيضاء سجلها ورد السلامة من جزاء ومحمد مرمور وعلاء الدين دالي، وإيابا بثلاثة اهداف سجلها محمد مالطا ومحمد مرمور وماهر دعبول، مقابل هدف للحرية سجله مدافع تشرين خالد كردغلي بالخطأ في مرماه.

ويوم الاحد يتوجه الفتوة الذي يعاني جراء تعثره الاسيوي امام النهضة العماني الى طرطوس لملاقاة الساحل في مواجهة هامة للطرفين ، فالفتوة الذي تحرر نوعا ما من ضغط البدايات والساعي لتكريس شخصية البطل يبحث في هذا اللقاء عن تقديم أداء يقترن بنتيجة طيبة على طريق الحفاظ على اللقب ويمتلك كل المقومات التي تؤهله لذلك ، بالمقابل يعيش الساحل نشوة الصدارة التي اعتلاها في المرحلتين الماضيتين ويتطلع للتمسك بها لكن المواجهة هذه المرة ستكون مختلفة وتحتاج لتركيز كبير .

فنيا تبدو أوراق الفتوة افضل وبالتالي هو للفوز اقرب وسيكون الساحل قانعا بالتعادل ان تحقق فيما سيشكل فوزه على الفتوة مفاجأة من العيار الثقيل .

المباراة بصافرة الحكم فراس الطويل ويساعده محمد السيد علي وعبد الله كنعان وسامي حساني .

الفريقان التقيا اخر مرة في موسم 2020-2021 ، وحينها انتهى لقاء الذهاب سلبيا ، وفاز الفتوة في الإياب بهدفين نظيفين سجلهما محمد كنيص ورجا رافع.

اخر مباريات المرحلة تجمع اهلي حلب وضيفه الوحدة ، وعلى الدوام يكون لهذه المواجهة نكهة خاصة طالما شهدت مباريات الفريقين تنافسا كبيرا واحيانا حساسية مفرطة ، ربما تطغى أيضا على هذه المواجهة نظرا للحالة غير المريحة التي يعيشها كل منهما .

الأهلي يتطلع لحصد النقاط كاملة للبقاء قريبا من المقدمة ، والوحدة الذي بدأ الدوري بخطوات متعثرة عبر خسارة امام حطين وتعادل متأخر مع الجيش سيرمي بكل أوراقه لتحقيق الفوز الذي يؤهله للبقاء ضمن جوقة المتنافسين على اللقب .

وبين هذا وذاك فان المواجهة صعبة وشاقة وستكون للتفاصيل الفنية الصغيرة كلمة الفصل في نتيجتها .

يقود اللقاء الحكم طاهر بكار ويساعده عقبة حويج وحيدر قاسم ومحمد غزال .

في الموسم الماضي حقق أهلي حلب الفوز مرتين ذهاباً بدمشق بهدفي محمد كامل كواية وأحمد الأشقر مقابل هدف للوحدة سجله محمد معتوق، وفي الإياب بهدف وحيد سجله حسين جويد من جزاء في الدقيقة 99.

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

أبرزها لقائي  الكرامة مع حطين  والأهلي مع الوحدة ... مباريات صعبة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها لقائي  الكرامة مع حطين  والأهلي مع الوحدة ... مباريات صعبة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 


أقرأ أيضاً:

في ثالث جولات كأس الاتحاد الاسيوي … الفتوة يخسر امام النهضة العماني
صخب “الانفيلد” لم يخف أصوات الرصاص والغارات.. وهدف يسجل في شباك إدانة الكيان

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *