أخبار عاجلة
المقداد يتوجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة باجتماع لجنة الاتصال العربية

المقداد يتوجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة باجتماع لجنة الاتصال العربية

يتوجه وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال اجتماع لجنة الاتصال العربية التي أقرتها الجامعة العربية بخصوص تنفيذ مخرجات اجتماع عمان التشاوري.

مصادر دبلوماسية كشفت لـ “سونا نيوز” أنه من المقرر أن يلتقي المقداد بنظرائه وزراء الخارجية من الدول الخمس في لجنة الاتصال وهي السعودية والعراق ومصر والأردن ولبنان.

المصادر أشارت إلى أن معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان زار الأردن أمس تحضيراً لهذا الاجتماع دون ورود أي تفاصيل إضافية، في حين رجحت مصادر أن يبحث الاجتماع في الآليات التي يمكن اعتمادها عربياً لمساعدة سوريا في تجاوز أزمتها.

 

المقداد يتوجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة باجتماع لجنة الاتصال العربية

 

وفي سياق متصل كانت بعض الشائعات سرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سحب العديد من العاملين في البعثات الدبلوماسية في دمشق الى دولهم الأمر الذي نفته المصادر الخاصة لـ “سونا نيوز” مؤكدة أن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة ولم نتلقى أي اخطار بسحب أي دبلوماسي عربي أو أجنبي من دمشق.

وأشارت المصادر إلى أن انعقاد اجتماع القاهرة المرتقب ومشاركة الوزير المقداد فيه دليل قاطع الأرضية الثابتة التي تسير عليها دمشق في علاقاتها مع الدول العربية إضافة الى قناعة الدول العربية بضرورة مساعدة سوريا وفق آليات محددة ما يتطلب اجتماع لجنة التشاور والتنسيق العربية بهدف تحقيق هذه المساعدة لسوريا.

وعقد خلال شهر أيار الماضي اجتماع وزراء خارجية سوريا والسعودية والأردن ومصر والعراق في العاصمة الأردنية عمّان لمتابعة بحث عدد من القضايا التي تم طرحها خلال الاجتماعات والاتصالات التي جرت مؤخراً.

كما كان قد عُقد بالعاصمة الأردنية عمان، خلال شهر تموز الماضي اجتماع أمني مشترك بين الأردن وسوريا، بهدف مكافحة تهريب المخدرات على الحدود بين البلدين.

 

سونا نيوز

 

المقداد يتوجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة باجتماع لجنة الاتصال العربية المقداد يتوجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة باجتماع لجنة الاتصال العربية

 


أقرأ أيضاً:

الرئيس الأسد لـ سكاي نيوز عربية : الحوار مع واشنطن بدأ منذ سنوات ولم يؤد لأي نتيجة .. لن يتم اللقاء مع أردوغان تحت شروطه
ايقاف السعودية لعمليات ترميم سفارتها بدمشق.. هل هي شائعة أم حقيقة؟

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *