أخبار عاجلة
تحذير من هجوم وشيك ضد رفح .. ومجازر جديدة في اليوم الـ121 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تحذير من هجوم وشيك ضد رفح .. ومجازر جديدة في اليوم الـ121 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، لليوم الـ121 على التوالي للعدوان، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار المطبق، وتواصل عمليات النزوح من مناطق القصف والعدوان.

هذا ويتزامن القصف الإسرائيلي مع تحذيرات من هجوم وشيك للاحتلال في رفح، حيث يتكدس معظم النازحين، وقالت مصادر فلسطينية محلية، إن طائرات الاحتلال ومدفعيته الثقيلة واصلت غاراتها وقصفها العنيف الأحد على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفةً منازل وتجمعات النازحين موقعة مئات الشهداء والجرحى.
مصادر إعلامية فلسطينية أشارت إلى استشهاد عدد من المواطنين فجر الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال روضة تؤوي نازحين شرق رفح.
وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين بينهم طفلتان وإصابة العشرات بجروح، بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية روضة تؤوي نازحين في منطقة حي السلام شرق رفح جنوب قطاع غزة.
كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بجروح، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وأصيب عدد من المواطنين، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة مصران في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة خانيونس.
مؤسسات دولية وفلسطينية حذرت اليوم من الهجوم على رفح ، ما يعني استكمال جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.
وقالت المؤسسات في بيان لها، إن التصريحات الأخيرة لقادة الحرب بدولة الاحتلال، علاوة على تدرج أنماط الهجوم الراهنة، تنذر بهجوم وشيك على رفح، تماماً كما نشهده في خانيونس وبقية أنحاء قطاع غزة. وحذرت من أن ذلك يعني سقوط المزيد من الضحايا على نحو لم نشهده من قبل مع اكتظاظ محافظة رفح بمئات الآلاف من النازحين، بينما سيكون الطرد الجماعي للفلسطينيين أمراً واقعاً وأن النكبة الجديدة للشعب الفلسطيني قيد التكوين سوف تكتمل.
وأشارت عدة مؤسسات “حقوق إنسان” في بيانهم إلى أن عمليات التهجير القسري وتدفق آلاف النازحين ما زال مستمرا حتى من المناطق التي سبق أن أعلنتها قوات الاحتلال كمناطق آمنة، بما فيها محافظتا خان يونس والوسطى، باتجاه رفح.
وتؤوي محافظة رفح الجزء الأعظم من النازحين الذين أجبروا على النزوح من أنحاء قطاع غزة كافة بفعل جرائم القصف المتعمد من الجو والبر والبحر التي طالت تجمعات سكنية بالكامل واستهدفت مراكز إيواء ومستشفيات ومنشآت عامة وخاصة مدنية، مقرونة بأوامر من جيش الاحتلال تدعو السكان للتوجه إلى الجنوب.
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 14 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيداً و178 جريحاً.
وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ121 على قطاع غزة المنكوب ارتفع إلى 27365 شهيداً و66630 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
واستشهد فلسطينيان جراء قصف طيران الاحتلال حي الصبرة بمدينة غزة، فيما استشهد أحد النازحين في مجمع الشفاء الطبي برصاص قناصة الاحتلال، وأصيب 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منطقة الطيران بمدينة غزة.
وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها صوب الفلسطينيين خلال تفقدهم أراضيهم ومنازلهم بمنطقة الشعب شرق الشجاعية بمدينة غزة ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بجروح، وآخرين في محيط منطقة الصناعة، كما أصيب آخرون في إطلاق مسيرة إسرائيلية النار عليهم في حي الرمال غرب مدينة غزة.

سونا نيوز


 

أقرأ أيضاً:

في اليوم الـ”120″ للعدوان.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 27238 شهيدًا والأمم المتحدة: لا مكان آمن في القطاع
خشية “طوفان سوري” .. ” كيان الاحتلال ” يبدأ حفر خندق في الجولان السوري المحتل

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *