أخبار عاجلة
دخول مساعدات "رمزية" للقطاع والكيان يطالب بإخلاء مستشفى القدس

دخول مساعدات “رمزية” للقطاع والكيان يطالب بإخلاء مستشفى القدس

دخول مساعدات “رمزية” للقطاع والكيان يطالب بإخلاء مستشفى القدس

تختنق غزة بالموت، هو الوصف الأكثر إيلاماً لما يقاسيه أبناء القطاع المحاصر منذ سنوات عديدة، والتي بلغت أشدها مع بدء عملية طوفان الأقصى منذ نحو أسبوعين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 4473 وذلك حسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ومع مجازر قوات الاحتلال العلنية بحق أبناء القطاع وأبرزها تلك التي استهدف فيها مستشفى المعمداني وكنيسة الروم الأرثوذكس، فإن التصعيد شمل أيضاً رفض دخول المساعدات الإنسانية للقطاع عبر معبر رفح، اللهم إلا دخول أول دفعة مساعدات إنسانية تصفها وسائل إعلام” بالرمزية” يوم أمس.

ونقلاً عن وكالة رويترز فإن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أعلن التزام بلاده بإدخال الغذاء والدواء للقطاع، وهذا جاء نقيضاً للواقع العام، إذ أفادت وكالة “فرانس برس” بأن المعبر أغلق بعد وقت قصير من فتحه، ومرور 20 شاحنة فقط حملت معها مساعدات إغاثية لأهالي القطاع.

 

دخول مساعدات "رمزية" للقطاع والكيان يطالب بإخلاء مستشفى القدس

 

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة تحدث عن ارتفاع عدد المساجد التي دمرها الاحتلال إلى 31 وأضرار بالغة في 3 كنائس، يرافقه تهديد قوات الاحتلال بقصف مستشفى القدس مطالباً بالإخلاء الفوري له علماً أنه يأوي أكثر من 400 مريض و12 ألف نازح رغم قصف محيطه منذ يومين.
وفي هذا السياق، أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء تحذير من مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي دعت إلى إخلاء المستشفى استعدادًا لقصفه، في وقت أعرب المكتب الإقليمي للشرق الأوسط للمنظمة الدولية عن قلقه إزاء الأخبار التي وردت عن تحذير من تعرض المستشفى للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومطالبته بإخلائه.

في هذه الأثناء، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن خمس مدارس لجأ إليها الفلسطينيون في قطاع غزة “غير آمنة” في أعقاب التحذير الإسرائيل، وقالت المنظمة في بيان نشرته وكالة “فرانس برس” إن إسرائيل طلبت إخلاء المدارس الخمس، مُضيفة بأن إسرائيل أبلغتهم بضرورة إخلاء هذه البنية التحتية في أسرع وقت ممكن.

وبالعودة إلى الأخبار الميدانية، أفاد موقع “واينت” الإسرائيلي اليوم بأن وزارة الدفاع الإسرائيلية قررت إخلاء 14 مستوطنة إضافية، وتوسيع النطاق إلى 5 كلم من الحدود الشمالية مع لبنان.

ولفت الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع أبلغا رؤساء المجالس المحلية بالقرار الذي يشمل المحليات التالية: شانير، دان، بيت هليل، شعار يشوف، غوشيريم، ليمان، ميتزفه، إيلون، غورين، غارنوت هجليل، ابن مناحيم، ساسا، زيبون، وراموت نفتالي.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وافق منذ يومين على خطة إجلاء مستوطنة كريات شمونة المتاخمة مباشرة للحدود اللبنانية، وهدد حزب الله في لبنان بأنه إذا قرر المشاركة في الحرب “فسيدفع ثمنا باهظا”، وفق تعبيره.

سونا نيوز

 

دخول مساعدات "رمزية" للقطاع والكيان يطالب بإخلاء مستشفى القدس

 

دخول مساعدات "رمزية" للقطاع والكيان يطالب بإخلاء مستشفى القدس

 


أقرأ أيضاً:

“15” يومًا من العدوان على غزة .. أكثر من 4 آلاف شهيد وتدمير 14000 وحدة سكنية
اليوم “13” للعدوان على غزة.. رائحة الدم في كل مكان

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *