أخبار عاجلة
عدوان أمريكي يستهدف مواقع عراقية .. وبغداد تدين العدوان وتقدم شكوى لمجلس الأمن

عدوان أمريكي يستهدف مواقع عراقية .. وبغداد تدين العدوان وتقدم شكوى لمجلس الأمن

عدوان أمريكي جديد على دول المنطقة حيث استهدفت الصواريخ والطائرات الأمريكية فجر اليوم مواقع متعددة في محافظتي الأنبار وبابل العراقيتين، ما أدى إلى استشهاد عدد من العسكريين إضافة الى أَضرار مادية.

القصف الأمريكي بحسب وسائل إعلام عراقية طال مواقع الحشد الشعبي في قضاء جرف الصخر شمالي محافظة بابل العراقية بثلاثة صواريخ.

كما استهدف الطيران الأمريكي المسيّر أحد المقار التابعة للحشد ضمن قضاء القائم الحدودي في الأنبار غربي العراق، ما أسفر  عن ارتقاء شهيدين منهم وإصابة شخص ثالث بجروح.

وحول رد فعل العراق، أعربت الحكومة العراقية عن استنكارها الشديد وإدانتها للعدوان الأمريكي على محافظتي بابل و الأنبار المتمثل بقصف أماكن عسكرية عراقية آمنة، ما ادى إلى وقوع ضحايا بين منتسبي القوات الأمنية .

وقالت الخارجية العراقية في بيان لها اليوم .. بالنظر للخراب الذي سببه القصف ووقوع العديد من الضحايا الأبرياء جراء القصف الذي أدى الى استشهاد مقاتلين وجرح أربعة آخرين ،فإن حكومة جمهورية العراق تعد هذا السلوك عدواناً على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي، وإساءة إلى تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين الولايات المتحدة و العراق و ينعكس بقوة على أمن المنطقة وتؤكد بأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه من ضمنها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن .

وقرر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تشكيل لجنة برئاسة مستشار الأمن القومي للتحقيق في الهجوم وجمع المعلومات لدعم موقف الحكومة دولياً وتقديم الأدلة والمعلومات الدقيقة، وسوف يتم الإعلان عن نتائج التحقيق لاطلاع الرأي العام العراقي والدولي على الحقائق وإثبات زيف ادعاءات الجهات التي تقف وراء هذه الأفعال المُدانة.

ويذكر في السياق أن القواعد الأمريكية الغير شرعيتين في سوريا والعراق تتعرض لهجمات متزايدة من قبل المقاومة العراقية تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تقدم واشنطن الدعم العسكري والمادي لكيان الاحتلال في عدوانه المفتوح على القطاع.

سونا نيوز

 

عدوان أمريكي يستهدف مواقع عراقية .. وبغداد تدين العدوان وتقدم شكوى لمجلس الأمن عدوان أمريكي يستهدف مواقع عراقية .. وبغداد تدين العدوان وتقدم شكوى لمجلس الأمن عدوان أمريكي يستهدف مواقع عراقية .. وبغداد تدين العدوان وتقدم شكوى لمجلس الأمن

 


أقرأ أيضاً:

رفع أسعار المحروقات يؤثر على الأسواق.. مواطنون يسألون “أين حماية المستهلك”؟
شركة حوالة تحدد السقف اليومي للحوالات الصادرة.. ومخاوف من نقص السيولة وتأثيره على السوق المالية

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *