أخبار عاجلة
عملية "طوفان الأقصى" تدخل يومها الثامن.. العدو الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائم الحرب في قطاع غزة

عملية “طوفان الأقصى” تدخل يومها الثامن.. العدو الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائم الحرب في قطاع غزة

دخلت عملية “طوفان الأقصى” التي أعلنت عنها المقاومة الوطنية الفلسطينية يومها الثامن، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “سيوف حديدية” ضد قطاع غزة.

ومنذ بدء العملية وبحسب بيان، فقد بلغ إجمالي ما وصل لمستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة 1900 شهيدًا بينهم 614 طفلًا و370 سيدة، وإصابة 7696 آخرين.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

في حين أشارت التقديرات العسكرية لكيان الاحتلال الإسرائيلي إلى أن نحو 1100 إسرائيلي على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 2600 آخرين في الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي على مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكري المحيطة لكيان الاحتلال.

 

عملية "طوفان الأقصى" تدخل يومها الثامن.. العدو الإسرائيلي يواصل ارتكاب  جرائم الحرب في قطاع غزة

 

وبهذا الصدد يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة بالطائرات، حيث أعلن أن سلاح الجو التابع له ألقى نحو 6 آلاف قنبلة، تزن 4 آلاف طن، على قطاع غزة، منذ يوم السبت ، حيث تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة من خلال استهداف المدنيين والبنى التحتية المدنية ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء جلهم من الأطفال والنساء.

كما عمدت قوات الاحتلال إلى الاستمرار بقطع مياه الشرب والكهرباء عن القطاع المحاصر أساساً في عملية وصفت بأنها جريمة ضد الانسانية تمارسها “إسرائيل” بحق المدنيين في قطاع غزة.

وقالت الأمم المتحدة إن الحصار الكامل الذي أعلنت إسرائيل فرضه على قطاع غـزة محظور بموجب القانون الدولي، في حين وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بشأن الفلسطينيين بالمقززة، وقالت إنها دعوة لارتكاب جريمة حرب.

سياسياً أعدت روسيا مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين لأسباب إنسانية.

وجاء في نص مشروع القرار أن “مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري ومستدام، ويمكن مراقبته بشكل كامل لأسباب إنسانية”.

سونا نيوز

 

عملية "طوفان الأقصى" تدخل يومها الثامن.. العدو الإسرائيلي يواصل ارتكاب  جرائم الحرب في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى" تدخل يومها الثامن.. العدو الإسرائيلي يواصل ارتكاب  جرائم الحرب في قطاع غزة

 


أقرأ أيضاً:

عدوان إسرائيلي جديد يخرج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة
المقاومة تتبع مبدأ “التهجير بالتهجير” عسقلان بغزة.. ورياح الشمال تضرب الكيان

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *