أخبار عاجلة
احتمالات عدة بعد مقتل أربعة عناصر من فصيل "السلطان مراد" بريف رأس العين

احتمالات عدة بعد مقتل أربعة عناصر من فصيل “السلطان مراد” بريف رأس العين

كشفت مصادر مطلعة “لسونا نيوز” عن مقتل أربعة عناصر من فصيل ما يسمى “السلطان مراد” الموالي لتركيا، مساء أمس، جرّاء استهداف عربة عسكرية كانت تقلهم، وذلك في ريف “رأس العين” شمال محافظة الحسكة.

وبحسب المصادر، فإن مجهولين استهدفوا عربة عسكرية تقل عناصر الفصيل قرب قرية “تل أرقم” غرب مدينة رأس العين المحتلة بقذيفة آر بي جي، مضيفةً بأن الاستهداف أسفر عن مقتل أربعة عناصر على الفور، في حين طوقت ما يسمى “الشرطة العسكرية” مكان الاستهداف بدعم من عناصر فصيل “السلطان مراد”.

وتحدث مراقبون “لسونا نيوز” إن الاستهداف هو الأول من نوعه في المنطقة الواقعة تحت سيطرة الفصائل المدعومة من أنقرة منذ عام 2019، الأمر الذي سبب ارتباكاً ضمن صفوف “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة.

وتابع المراقبون بأن هناك عدة احتمالات لسبب الاستهداف الأخير، منها أن تكون نواة لانطلاق حركة مقاومة شعبية وعشائرية كما يحدث بريف دير الزور الشرقي من عمليات ضد مقاتلي “قسد”، ومن الممكن أن تكون عملية انتقامية ضد أشخاص لغاية شخصية من أبناء المنطقة، أو أنها تصفية حسابات بين الفصائل نتيجة خلافات على “الأتاوات” وعمليات تهريب البشر والمخدرات التي ترعاها هذه الفصائل، أو ربما تكون عملية تصفية داخل فصيل “السطان مراد” نفسه، على اعتبار أن المجموعة التي قُتلت هم أمناء، أي من مكتب الاستخبارات الخاص بالفصيل.

 

احتمالات عدة بعد مقتل أربعة عناصر من فصيل "السلطان مراد" بريف رأس العين

 

فيما رجّح البعض الآخر بأن تكون للمخابرات التركية يد بالعملية، كون المكتب الأمني بفصيل “السلطان مراد” مرتبط بالمخابرات التركية، وهم ينفذون عمليات خاصة لها، لذلك من الممكن، بحسب رأيهم، أن تكون المجموعة نفذت مهمات معينة و انتهى دورهم ووجب التخلص منهم.

وأضاف المراقبون بأن المنطقة الواقعة تحت سيطرة الفصائل الموالية للجيش التركي بريف الحسكة والرقة تشهد فوضى لا توصف، بدءاً من عمليات تهريب البشر إلى تركيا وبالعكس، ومن وإلى مناطق “قسد”، إضافة إلى تجارة المخدرات وعمليات الخطف، وإلصاق مختلف التهم على أبناء المنطقة، فضلاً عن سقوط عشرات المدنيين نتيجة الاشتباكات التي تحدث بين الحين والآخر بين الفصائل المدعومة من أنقرة.

 

الحسكة-سونا نيوز

 

احتمالات عدة بعد مقتل أربعة عناصر من فصيل "السلطان مراد" بريف رأس العين

فصائل أنقرة

احتمالات عدة بعد مقتل أربعة عناصر من فصيل "السلطان مراد" بريف رأس العين

فصائل أنقرة


أقرأ أيضاً:

 

في خطوة انفصالية وغير قانونية.. قسد تطلق “العقد الاجتماعي” لما سمته “إقليم شمال شرق سوريا”
ما أهمية تعديل المادة “50” من قانون أصول المحاكمات والعقوبات العسكري؟.. مدير القضاء العسكري يشرح

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *