أخبار عاجلة
في المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم مباراة قمة تجمع الفتوة و جبلة في دمشق ... ومواجهات  مفصلية في باقي الملاعب

في المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم مباراة قمة تجمع الفتوة و جبلة في دمشق … ومواجهات  مفصلية في باقي الملاعب

تنطلق يوم الجمعة مباريات المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز، والتي تشهد مباراة قمة تجمع الفتوة المتصدر مع جبلة الوصيف في دمشق ، ولقاءات مفصلية في باقي المباريات حيث يحل تشرين ضيفاً على  الكرامة ، ويسافر الوثبة إلى اللاذقية لمواجهة حطين ، ويستقبل الساحل فريق الجيش،  و يحل الطليعة ضيفا على أهلي حلب، وتستكمل المباريات يوم السبت بلقاء الوحدة وضيفه الحرية.

قمة مباريات المرحلة تجمع الفتوة وجبلة على أرض ملعب الجلاء في دمشق بلقاء لاهب سيحدد مسار المنافسة على اللقب إلى حد كبير .

الفتوة المتربع على عرش الصدارة يسعى للفوز على مطارده لتوسيع فارق النقاط وضمان  عدم مزاحمته على صدارة مرحلة الذهاب ، وجبلة يطمح لحصد النقاط كاملة لتقليص فارق النقاط  والاقتراب من الصدارة  وتحقيق أول فوز له خارج ملعبه ، وإيقاف سلسلة انتصارات الفتوة .
الفتوة بمجموعته المتكاملة وجبلة بجوقته المنسجمة ، هما  الأفضل فنياً بين فرق الدوري ويمتلكان عناصر قادرة على التعامل مع حجم هذه المواجهة التي نتوقع ان يفكر فيها مدرب الفتوة أيمن حكيم ومدرب جبلة عمار الشمالي أولا بعدم الهزيمة مع الطموح باقتناص نقاط اللقاء الذي سيكون  فيه الأداء ندياً ومرهقاً بدنياً في صراع السيطرة على وسط الميدان و حذراً للغاية ومغلقاً من الناحية الدفاعية إلا إذا نجح أحد الفريقين  بتسجيل هدف مبكر يغير كل ما خطط له المدربان قبل المواجهة .
يقود المباراة الحكم وديع الحسن ويساعده محمد قزاز وعبد السلام حلاوة وشادي الشحف .
في الموسم الماضي  فاز الفتوة  ذهاباً في جبلة بهدف سجله باسل مصطفى، وتعادلا إيابا بدمشق بهدف لجبلة سجله محمود البحر مقابل هدف للفتوة سجله سعد احمد .

الجريحان حطين والوثبة يتقابلان على أرض ملعب الباسل باللاذقية في مباراة لاتقبل انصاف الحلول ،  وفيها يسعى كل فريق لمداواة آلامه والحفاظ على طموحه في المنافسة .

حطين الذي تعثر في مبارياته الثلاث الأخيرة التي عكرت صفو طموحه بتحقيق أول لقب يدرك جيداً أن ضياع نقاط المباراة سيقضي على الحلم بصورة نهائية ويدخله بالمزيد من المشكلات لذلك سيرمي بكل ثقله لتحقيق الفوز واستعادة التوازن ، وبنفس الهاجس وذات الظروف  يدخل الوثبة المواجهة وهو يعلم جيداً صعوبة حطين على أرضه .

المباراة صعبة على الطرفين والفوز سيكون أقرب لمن يمتلك الهدوء والقدرة على تخطي الحالة المعنوية .

يقود المباراة الحكم عمار أبو علو ويساعده رامي طعان وجمال خطاب وعمار بدور .

في الموسم الماضي فاز حطين ذهابا  بهدفين دون رد سجلهما أنس البوطة ومحمد قلفاط  وتعادلا إيابا  دون اهداف.

في حمص لقاء مثير وممتع يجمع الكرامة وتشرين المنتشيان بالنتائج الإيجابية في المراحل الأخيرة والساعيان للتقدم أكثر على اللائحة .

المباراة تبشر بالكثير من الإثارة والندية والرغبة بتحقيق الفوز المقترن بالأداء  المميز ، الهجوم سيكون نهجا للفريقين ونتوقع أن الشباك ستهتز أكثر من مرة في المباراة التي تبدو حظوظ الفريقين فيها متساوية والنتيجة مفتوحة لكل الاحتمالات .
يقود اللقاء الحكم ايمن العسافين ويساعده محمد السيد علي وفادي محمود وعداي الأحمد .
في الموسم الماضي انتهت مواجهتا الذهاب والإياب بين الفريقين بالتعادل السلبي .
ويشهد ملعب الصالة بطرطوس مواجهة صعبة تجمع الساحل والجيش الباحثان عن إيقاف نزيف النقاط ومصالحة الجماهير .
الجيش بإسمه وتاريخه يدخل ربما للمرة الأولى في دوامة  المراكز المتأخرة سيرمي بكل أوراقه للخروج فائزاً في اللقاء وتحقق أكثر من مكسب  أولها الخروج من المأزق الذي وجد نفسه فيه رغم وفرة الأسماء اللامعة في صفوفه ، وثانيها استعادة الثقة التي اهتزت كثيرا في هذا الموسم وثالثها الإيقاع بمنافسه الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة ، بالمقابل فإن  الساحل الذي يقدم أداء مميزا لم يقترن بالنتائج في معظم المباريات لن يدخر جهداً للخروج فائزا على امل الوصول مبكرا الى المناطق الدافئة والابتعاد عن هواجس الهبوط .
حسابات المباراة معقدة وربما حسم التعادل نتيجتها النهائية ولن يكون مرضيا لاي منهما .
يدير اللقاء الحكم حنا حطاب ويساعده علي احمد وياسين بي وصفوان عثمان
اخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في موسم 2020-2021 وحينها  فاز الجيش  ذهابا بهدف وحيد سجله  مؤمن ناجي وجدد فوزه إيابا بخمسة أهداف لهدف سجل خماسية الجيش سجل ثلاثة منها  محمد الواكد وهدف لكل من أحمد رجب وعمر سعد الدين فيما سجل هدف الساحل عبد الكريم حسن .

لقاء الحمدانية بين اهلي حلب وضيفه الطليعة سيكون لاهبا ومفتوحا من الناحية الهجومية ، فالفريقان يسعيان لتحقيق الفوز وليس غيره الأهلي لاستعادة العافية وتحسين موقعه على سلم الترتيب بفريقه الذي يمتلك الحيوية وحماس الشباب ، والطليعة الذي يقدم أداء منضبطا ومتوازنا متسلحا بالروح المعنوية العالية يأمل بمتابعة التقدم والارتقاء اكثر .

وبين هذا وذاك ستكون المواجهة ندية وهجومية من الطرفين الذي يبدو فوز أي منهما وارد وبقوة  والتعادل ان وقع سيكون منطقيا .

في الموسم الماضي فاز الأهلي ذهابا  بثلاثة اهداف لهدفين سجل للأهلي مصطفى شيخ يوسف وهدفين للنيجيري اوكيكي وللطليعة خالد دينار ومحمد زينو ، وتعادلا إيابا دون اهداف .

المباراة ستكون بصافرة الحكم فراس الطويل ويساعده عبد الله كنعان وحسن الحسين ومازن الغايب .

ويوم السبت يدخل الوحدة وضيفه الحرية مباراة تبدو على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة لهما ، فالوحدة الذي صدم جماهيره بنتائجه وعروضه غير الملبية والتي أدت الى ابتعاد مدربه حسام السيد قبل أيام وتكليف محمد اسطنبلي مدربا للفريق الذي  سيرمي بكل مايملك من أوراق على أمل الخروج بنقاط المباراة كاملة في محاولة منه للابتعاد عن شبح الهبوط الذي بات يخيم عليه ، ويدرك جيدا أن مواجهة ضيفه الحرية لن تكون سهلة على الاطلاق على اعتبار أن الفريق الأخضر سيلعب بردة فعل وسيقاتل وبقوة لحصد أول فوز بعد ان سرقت منه فرحة الانتصار في الثواني الأخيرة من مباراته السابقة مع حطين .

فوز الوحدة سيمنحه قليلا من الارتياح ويجهز على الحرية بصورة تامة ، وفوز الحرية سيولد لديه الكثير من الامل ويمنح المنافسة على المراكز المتأخرة مزيدا من الاثارة ، اما التعادل فسيعقد من مهمة الفريقين .

يقود المباراة الحكم وسام ربيع ويساعده عقبة حويج وهشام عتمة واحمد خليفة .

التقى الفريقان بموسم 2020-2021  وحينها   فاز الوحدة ذهابا بهدف دون رد سجله  عدي جفال و إيابا بهدف عبد الهادي شلحة .

ويتصدر الفتوة الترتيب  برصيد 23 نقطة و جبلة  ثانيا برصيد 18 نقطة ثم حطين والطليعة ولكل منهما 16 نقطة  وتشرين 15 نقطة  والوثبة 12 نقطة والكرامة 11 نقطة واهلي حلب 10 نقاط ثم الجيش 9 نقاط والساحل 8 نقاط والوحدة 7 نقاط وأخيرا الحرية بنقطة واحدة .

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

 

كرة القدم

في المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  مباراة قمة تجمع الفتوة و جبلة في دمشق ... ومواجهات  مفصلية في باقي الملاعب

الدوري السوري

في المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  مباراة قمة تجمع الفتوة و جبلة في دمشق ... ومواجهات  مفصلية في باقي الملاعب المرحلة العاشرة

في المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  مباراة قمة تجمع الفتوة و جبلة في دمشق ... ومواجهات  مفصلية في باقي الملاعب

الدوري السوري


أقرأ أيضاً:

مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة…  والحرية والساحل يعلنان انسحابهما
الحرية والساحل يعلنان انسحابهما من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *