أخبار عاجلة
IMG 20231226 154228 689

نحو 40 بالمئة من الأسر في السويداء لم تحصل على مازوت التدفئة حتى تاريخه

 

رغم دخولنا فصل الشتاء بشكل فعلي وتوالي المنخفضات الجوية وانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس في محافظة السويداء ، فإن نحو 40 بالمئة من الأسر في المحافظة لم تحصل حتى تاريخه على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 50 ليترا لكل أسرة .

وفي ظل انخفاض وتيرة التوزيع ، فإن الكثير من الأسر تتوقع ألا تحصل على هذه الدفعة حتى انتهاء فصل الشتاء في ظل عجزها عن شراء ليتر واحد من المازوت من السوق السوداء والذي يتجاوز سعره 15 ألف ليرة ، ناهيك عن ارتفاع أسعار الحطب الذي يتراوح سعر الطن الواحد بين 2،5 مليون ليرة و3 ملايين ليرة .

وفي المقابل، فإن العديد من الأسر التي استلمت مخصصاتها ، قامت بصرفها خلال الأيام القليلة الماضية والتي ترافقت مع منخفض جوي وأمطار غزيرة وتدني درجات الحرارة ، بالإضافة لساعات التقنين الطويلة والتي تجاوزت العشرين ساعة يوميا ، الأمر الذي يحول دون إمكانية استخدام الكهرباء للتدفئة.

عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء لقطاع المحروقات/ سمير الملحم/ أوضح لسونا نيوز أن عدد الطلبات كاملة وصل إلى نحو 138000 بطاقة أسرية تم تنفيذ 86000 طلب منها حتى تاريخه في حين لا يزال نحو 52000 طلباً لبطاقة أسرية قيد الانتظار. ما يعني أن نسبة التوزيع بلغت نحو 62 بالمئة، أي أن حوالي 38 بالمئة من الأسر في المحافظة لم تحصل بعد على الكمية المخصصة وهي 50 ليتر رغم مضي أكثر من ثلاثة أشهر على بدء عمليات التوزيع.

وأشار / الملحم / إلى أن تمت المطالبة منذ بداية توزيع مخصصات الأسر من مازوت التدفئة بضرورة زيادة مخصصات المحافظة من المادة ليتسنى توزيع الدفعة الأولى قبل نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أنه ضمن المخصصات الحالية للمحافظة لن يتم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى حتى انتهاء فصل الشتاء، الأمر الذي سينعكس سلباً على الأهالي والطلاب في الدرجة الأولى، مؤكدا أن الحل الإسعافي وفق الظروف الحالية يكمن بزيادة طلبات المحافظة من مادة المازوت المخصص للتدفئة مع الإسراع بزيادة الكميات المخصصة لكل أسرة إلى 200 ليتر بناء على مطالب كافة المحافظات .

سونا نيوز – سهيل حاطوم

 

نحو 40 بالمئة من الأسر في السويداء لم تحصل على مازوت التدفئة حتى تاريخه

 

نحو 40 بالمئة من الأسر في السويداء لم تحصل على مازوت التدفئة حتى تاريخه

 


أقرأ أيضاً:

 

افتتاح مفقسة للصيصان ووضع مجفَّف الذرة الصفراء بالخدمة.. هل يحل ذلك مشكلة ارتفاع منتجات الدواجن؟
تأكيد على أهمية دعم تصدير الحمضيات.. اجتماع نوعي في محافظة اللاذقية

 

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *