أخبار عاجلة
واقع إنتاج النفط والرؤية المستقبلية على طاولة ورشة عمل لوزارة النفط

واقع إنتاج النفط والرؤية المستقبلية على طاولة ورشة عمل لوزارة النفط

 

واقع انتاج النفط والرؤية المستقبلية لزيادة الإنتاج، كان محور ورشة عمل أقامتها وزارة النفط والثروة المعدنية ، بمشاركة المؤسسة العامة للنفط والشركات التابعة لها.

الورشة التي اتخذت شكل الحوار المفتوح تبادل الأفكار استعرضت خطط الشركات التابعة للمؤسسة للعام للنفط 2024، استنادًا إلى الواقع الحالي لحقول النفط وتذليل الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ حفر وإصلاح الآبار، وإعداد الدراسات اللازمة وفق برامج زمنية محددة لوضع رؤية واضحة للأعوام القادمة بهدف زيادة إنتاج النفط وتجهيز خطوط نقل النفط وتعزيز السعات التخزينية للنفط الخام.
وزير النفط والثروة المعدنية، الدكتور فراس قدور أكد خلالها أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد تتطلب بذل جهود مضاعفة لتعزيز القدرة الإنتاجية للحقول النفطية وتحسين عمليات التنقيب والاستكشاف لاكتشاف حقول جديدة وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية الإنتاجية، لافتا الى ضرورة استخدام تقنيات جديدة ومتطورة وزيادة كفاءة الحقول النفطية وإدارة الموارد المادية والبشرية بشكل يحقق التكامل بين الشركات لضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والإنتاجية.
الوزير قدور أوضح أن الوزارة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لتمكين الشركات من تنفيذ خططها وبرامجها الموضوعة والتعاون مع الشركات الوطنية والصديقة المتخصصة في هذا المجال لتبادل الخبرات والتكنولوجيا وتعزيز الشراكات الاستراتيجية.
ودعا الوزير قدور إلى العمل الجماعي بروح الفريق والتنسيق في مجالات العمل المشتركة بين الشركات وتقليل التكاليف قدر الإمكان ومواصلة العمل بكل جدية واجتهاد لتحقيق الأهداف المنشودة وتجاوز التحديات وتحقيق نتائج ملموسة في رفع إنتاجية القطاع النفطي بما ينعكس إيجابا على دعم الواقع الاقتصادي، منوهاً بجهود العاملين في هذا القطاع وتفانيهم في خدمة عملهم مؤكداً الثقة بقدرتهم على تحقيق التقدم والنجاح.
وتبادل المشاركون من خلال مداخلاتهم الأفكار القيمة التي تركزت حول الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطط المستقبلية وتحقيق رؤية طموحة لزيادة إنتاج النفط وضرورة تطوير البرامج التعليمية والتدريبية التي تعزز المهارات الفنية والعلمية للعاملين وتمكينهم من مواكبة التقنيات الحديثة.

سونا نيوز


أقرأ أيضاً:

مع تراجع مقياس الأداء الاقتصادي .. هل الولايات المتحدة على شفا الركود ؟
عربش : عام 2023 كان أصعب الأعوام ونسبة التضخم وصلت 300% .. وتقرير اقتصادي يؤكد : ” العين بصيرة واليد قصيرة”

 

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *