أخبار عاجلة
لنقلهم الطلاب إلى مدارس الحكومة السورية.. "قسد" توقف مخصصات المازوت لعدد من السرافيس

لنقلهم الطلاب إلى مدارس الحكومة السورية.. “قسد” توقف مخصصات المازوت لعدد من السرافيس

لنقلهم الطلاب إلى مدارس الحكومة السورية.. “قسد” توقف مخصصات المازوت لعدد من السرافيس

أوقفت ما يسمى هيئة المحروقات التابعة لـ “الإدارة الذاتية الكردية” مخصصات المازوت لعدد من السرافيس والفانات دون سابق إنذار.
حيث سُحبت بطاقات أصحابها الشهرية والمخصصة للتعبئة من الكازية، وعند مراجعتهم “هيئة المحروقات” قالوا إن ذلك كان بطلب من نقابة السائقين ولجان الكراجات التابعة لـ “قسد”.
السائقون راجعوا اللجنة النقابية للسائقين الذين أكدوا لهم أن قرار حرمانهم من المخصصات صدر لعدة أسباب، أولها أنهم لا يعملون على الخط، فضلاً عن تعاقدهم مع طلاب يدرسون في مدارس الحكومة السورية، كما أنهم لا يشاركون بنقل موظفي وعناصر “قسد” بالتجمعات والمظاهرات التي تدعو لها الأخيرة “الإدارة الذاتية الكردية”، ومن ينقل طلاب يدرسون بمدارس الحكومة السورية ولا يدعم “الإدارة الذاتية الكردية” و”قسد”، فليذهب ويؤمن وقود من السوق السوداء، وفقاً لكلام الإداريين بمؤسسات “قسد”.
“سونا نيوز” التقت عدداً من السائقين الذين سُحبت منهم البطاقات والعاملين قبل ذلك على خطوط “عامودا القامشلي، القحطانية القامشلي، جوادية القامشلي”، وأخذت آراءهم حول الموضوع وماهي الأسباب ونتائج سحب بطاقاتهم.
“أبو خالد” سائق “فان” قال “إنهم يخلقون الأعذار لتضييق الخناق علينا، كيلا ننقل الطلاب إلى مدارس الحكومة السورية بمدينة القامشلي، وموضوع من لا يعمل على الخط لا يأخذ مازوت حجج واهية”، مشيراً إلى أن هناك كثير من الفانات والسرافيس على ملاك الخط ولا يعملون ويأخذون المازوت، منهم من يعمل بمنظمات دخلت البلد بشكل غير شرعي ومنهم من ينقل الكوادر الإدارية لمدارس “قسد”، وبعض السرافيس لا تعمل نهائياً تستلم مخصصات المازوت قبل بيعها بالسوق السوداء.
وتساءل السائق “لماذا لم يحرموا الباصات التي تنقل طلاب الجامعات إلى الحسكة مثلاً؟”، عازياً سبب ذلك إلى أن غالبيتهم من أبناء قياديي “قسد” و”الإدارة الذاتية”.
بدوره، أوضح أبوعبد الله أن التضييق، منذ مطلع العام، كان عبر “الترافيك” شرطة المرور التابعة لـ “قسد”، حيث كانت تحجزهم وتسجل مخالفات كبيرة دون وجه حق، مضيفاً قوله: “بعدها بدأت على حواجز “الأسايش” بمدخل المدن، بإيقافنا لمدة طويلة بحجج واهية، لتكتمل القصة اليوم بحرماننا من المازوت”، ولفت أبو عبد الله أن هذا الموضوع سيزيد على أهالي الطلاب تكاليف باهظة ليست بقدرتهم.
يُشار إلى أن “قسد” أغلقت في عام 2014 أكثر من 2550 مدرسة تابعة للحكومة السورية بمناطق سيطرتها وفرضت تدريس المنهاج الكردي.

سونا نيوز


أقرأ أيضاً:

فكرة قياس الذكاء العاطفي للموظفين تُثير السخرية
هذه المرة سوء الأحوال الجوية.. ارتفاع أسعار الخضار في الأسواق المحلية ومسؤول يعتبرها “مؤقتة”

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *