أخبار عاجلة
اعتداءات أمريكية على سوريا وتحذير من تصاعد الصراع في المنطقة وبايدن يؤكد أن الرد بدأ

اعتداءات أمريكية على سوريا وتحذير من تصاعد الصراع في المنطقة وبايدن يؤكد أن الرد بدأ

اعتداءات أمريكية على سوريا وتحذير من تصاعد الصراع في المنطقة وبايدن يؤكد أن الرد بدأ.

في بيان صدر عن وزارة الخارجية السورية، استنكرت الحكومة بشدة الهجمات الأمريكية الأخيرة على أراضيها، محذرة من أن هذه الاعتداءات قد تؤدي إلى تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط بشكل خطير.
وأكدت الخارجية في بيانها أن الولايات المتحدة نفذت هجوماً جديداً فجر اليوم، مضيفة أن هذا العمل يأتي ضمن سجل الانتهاكات المتكررة لسيادة سوريا ووحدة أراضيها.
ورأت الحكومة السورية أن الولايات المتحدة تمثل المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار العالمي، مشيرة إلى أن قواتها العسكرية تشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين.
وأعربت الحكومة عن قلقها إزاء الشلل الحالي في مجلس الأمن الدولي، ملمحة إلى أن الولايات المتحدة تعرقل قدرته على التحرك لوقف هذه الانتهاكات -الخطيرة -لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.
وفي سياق متصل، أعلن مصدر عسكري سوري أن القوات الأمريكية نفذت هجوماً جوياً على عدة مواقع في المنطقة الشرقية وبالقرب من الحدود السورية العراقية، فجر اليوم، مؤكدًا وقوع ضحايا من المدنيين والعسكريين.
وفي رد فعل مباشر، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الرد على هجوم استهدف قاعدة في الأردن قد بدأ، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا تسعى للصراع في المنطقة، ولكنها سترد بحزم على أي هجوم يستهدف أمريكيين، وذلك على حد تعبيره.
وفي تصعيد للأزمة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) شن غارات جوية في العراق وسوريا، استهدفت فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات محلية، وذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية.
هذا وطال القصف الأمريكي ريف الميادين والبوكمال شرق سوريا، ومقرات لفصائل المقاومة العراقية بمنطقة السكك في القائم غرب العراق.

سونا نيوز


 

أقرأ أيضاً:

من هو السفير الإماراتي الجديد في سوريا ؟
تعقيباً على قرار بعض الدول تعليق مساهماتها المالية للأونروا .. سوريا تدين القرار وتعده انحيازاً مفضوحاً للاحتلال الاسرائيلي

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *