أخبار عاجلة
فتح مراكز التحويل واستبدال منصهرات التوتر يؤدي إلى انهيار القواطع وحدوث أعطال بكهرباء القنيطرة

فتح مراكز التحويل واستبدال منصهرات التوتر يؤدي إلى انهيار القواطع وحدوث أعطال بكهرباء القنيطرة

فتح مراكز التحويل واستبدال منصهرات التوتر يؤدي إلى انهيار القواطع وحدوث أعطال بكهرباء القنيطرة

تمثِّل مشاكل الكهرباء وانهيار الشبكات الكهربائية أمراً يثير القلق ويطرح تحديات هامة أمام العديد من المجتمعات المحلية، حيث تتعرض شركة كهرباء القنيطرة إلى تحديات جديدة، كما تكشف التقارير عن سلوكيات غير مسؤولة قام بها بعض الأفراد ببعض المناطق.

ويشكل هذا الأمر تحديات كبيرة للشركة وتستدعي جهوداً فورية للتصدي لها وضمان استمرارية ما تيسر من النزراليسير للكهرباء الواصلة المواطنين، في وقت يبذل فريق الطوارئ جهوداً لإصلاح الأعطال وضمان سلامة الشبكة الكهربائية في ظل الظروف الجوية الصعبة.

يتيح ما سبق، إلقاء نظرة عامة على التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء في القنيطرة، وتسلط الضوء على الضرورة الملحة للتصدي لسلوكيات المتسببين في هذه المشاكل وتحفيز التعاون المجتمعي لضمان استدامة توفير الطاقة الكهربائية في المنطقة، رغم ندرتها.
‏وفي التفاصيل، ومن خلال إحدى الوقائع الهامة التي تلقتها شركة كهرباء القنيطرة، كشف مديرها العام، محمد راكاد الإبراهيم، في تصريحات صحفية، عن تصرفات غير مسؤولة يقوم بها بعض الأفراد العابثين والخالين من الخبرة في بعض المناطق.
إذ يفتح هؤلاء لوحات مراكز التحويل واستبدال منصهرات التوتر المنخفض بطرق غير ملائمة، مما يؤدي إلى انهيار قواطع التوتر المنخفض وحدوث عطل أو حرق في المحولات.
وأكد الإبراهيم أن هذا السلوك يتسبب في حرمان الأحياء والقرى من التيار الكهربائي لفتراتٍ طويلة، موضحاً بأن هذا التصرف غير المسؤول يعرّض الشبكة الكهربائية للخطر، ويتسبب في توقف التيار الكهربائي في المناطق المتأثرة.
ومن جهة أخرى، أشار “راكاد” إلى أن الشركة تبذل جهوداً متواصلة لتوسيع استطاعة مراكز التحويل بهدف تحسين هبوط التوتر وتحقيق استقرار في التيار الكهربائي.
وختم الإبراهيم حديثه بنصائح للمواطنين بضرورة التقليل من استهلاك الطاقة خلال فترات معينة، للمساهمة في الحفاظ على سلامة الشبكة الكهربائية وتجنب الانقطاعات غير المخطط لها.
وعلى الجانب الآخر، يواصل فريق الطوارئ في المنطقة جهوده لمعالجة الأعطال والضغط الزائد على الشبكة الكهربائية خلال الظروف الجوية الصعبة، حيث قدمت الشركة جهوداً استثنائية لإصلاح وصيانة الأضرار الناتجة عن الظروف الجوية السائدة، تعزز الاستمرارية والجاهزية في توفير الخدمة الكهربائية للمواطنين.

سونا نيوز


أقرأ أيضاً:

 

مطلب رئيسي لـ عمال اللاذقية.. هل من مجيب؟
بعد 5 سنوات من انطلاق مشروع العنفات الريحية … زراعة عنفتين وطرح العنفات للاستثمار

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *