أخبار عاجلة
اكتشاف مادة أغلى من الذهب في منطقة سورية.. ما هي وأين توجد ؟

اكتشاف مادة أغلى من الذهب في منطقة سورية.. ما هي وأين توجد ؟

اكتشاف مادة أغلى من الذهب في منطقة سورية.. ما هي وأين توجد ؟

كثيراً ما تحدث علماء وخبراء دوليين عما تحويه سوريا من ثروات وموارد طبيعية هائلة غير مكتشفة حتى الآن، وربما كانت هذه المعلومات أحد أسباب التكالب الدولي على سوريا وموقعها الجغرافي أيضاً.

خبراء أشاروا إلى وجود ثروات طبيعية هائلة ومواد تضاهي المعادن الثمينة والذهب في قيمتها، والتي تحظى بطلب كبير في الأسواق العالمية في الوقت الحالي، ومن بين المواد المكتشفة حديثًا لأول مرة في سوريا، مادة نادرة تشبه الذهب، ويصل سعر الغرام الواحد منها في الأسواق العالمية إلى حوالي 10 آلاف دولار وتعرف باسم “الزنجفر” أو “دم التنين”، ويتم استخراج الزئبق منها.

تقارير محلية تداولتها وسائل اعلام محلية ودولية أشارت إلى اكتشاف هذه المادة النادرة في محافظة الحسكة، التي تقع شمال شرق سوريا حيث تشير التقارير إلى وجود العديد من المواقع الغنية بهذه المادة بالقرب من مدينة الحسكة.

 

اكتشاف مادة أغلى من الذهب في منطقة سورية.. ما هي وأين توجد ؟

 

ولفتت التقارير إلى أن التلال الأثرية في محافظة الحسكة تُعتبر من بين أغنى المناطق بالثروات الطبيعية والكنوز الفريدة من نوعها. وتشير إلى وجود كميات كبيرة من مادة “الزنجفر” التي تحتوي على الزئبق في تلك التلال.

مصادر محلية متقاطعة حول المسألة بينت أن المنطقة أصبحت محط أنظار العالم والشركات العالمية الكبرى التي تتسابق في الوقت الحالي من أجل احتضان تلك الثروات النادرة والحصول عليها قبل غيرها من الدول والشركات.

ووفقاً للتقارير فإن “الزنجفر” يعد مادة معدنية يتم استخراج الزئبق منها، حيث تدخل هاتين المادتين في الكثير من الصناعات الحساسة، لذلك فإن قيمتهما مرتفعة جداً، حيث تعادل قيمة الغرام الواحد ثروة هائلة.

ونوهت التقارير نقلاً عن أشخاص يبحثون عـن مادة الزنجفر إلى أن سعر الغرام منها يصل إلى 3 آلاف دولار، بينما يصل سعر غرام الزئبق إلى حوالي 10 آلاف دولار.

مواطن من الحسكة أشار إلى أن عملية استخراج الزئبق مـن مادة الزنجفر تعتبر عملية دقيقة جداً ولا تخلو من المخـاطر، لذلك يتجه بعض الناس لبيع المادة خام.

سونا نيوز

 

اكتشاف مادة أغلى من الذهب في منطقة سورية.. ما هي وأين توجد ؟ اكتشاف مادة أغلى من الذهب في منطقة سورية.. ما هي وأين توجد ؟

 


أقرأ أيضاً:

بسعر لايتناسب مع تكاليف الإنتاج.. بدء تسويق محصول القطن بدير الزور
أول إصابة بمرض “الورقة الفضية”.. ماذا تعرف عن هذا المرض النادر؟

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *