أخبار عاجلة
القبائل العربية في الجزيرة السورية تنضم لحملة " لا للاحتلال "

القبائل العربية في الجزيرة السورية تنضم لحملة ” لا للاحتلال “

أعلنت العديد من القبائل العربية في منطقة الجزيرة السورية انضمامها الى حملة لا للاحتلال الأمريكي والتركي للأراضي السورية التي أطلقتها فعاليات شعبية وشبابية وناشطون على الأرض وعبر وسائل التواصل الاجتماعي في منطقة الجزيرة.

وجددت قبائل “طي العربية والشرابيين العربية والسادة المعامرة” في الجزيرة السورية رفضهم لوجود قوات الاحتلال بكل أشكالها على الأراضي السورية.

ودعت القبائل في بيانات تسلم سونا نيوز نسخ منها جميع المواطنين في المنطقة للانضمام إلى حملة “لا للاحتلال” في إطار إذكاء المقاومة الشعبية هناك.

مجلس قبيلة طي العربية دعا أبناء العشائر للانضمام إلى حملة “لا للاحتلال ” في إطار المقاومة الشعبية في الجزيرة السورية ضد كل أشكال الاحتلال للأراضي السورية ورفضاً للممارسات الاستعمارية والمخططات الصهيوأمريكية التي تهدف لإشعال الفتنة ونشر الفوضى في الجزيرة السورية.

 

 

القبائل العربية في الجزيرة السورية تنضم لحملة " لا للاحتلال "

 

ودعت القبيلة إلى رفض كل التشكيلات الإرهابية المدعومة من واشنطن والتي تحمل تسميات متعددة مثل ما يسمى “جيش سوريا الجديد أو الجيش الوطني الجديد” والذي تنوي من وراءه قوات الاحتلال الأمريكي خلق حالة من التشتت وإطالة أمد الأزمة في محافظة الحسكة.

وطالبت قبيلة طي العربية الشرفاء من أبناء الجزيرة السورية من كافة القبائل والعشائر والمكونات الاجتماعية الوطنية لرفض مخططات الفتنة ودعم حملة “لا للاحتلال” التي تدعو إلى رفض وجوده من خلال مقاومته واجباره على الانسحاب.

وفي السياق استنكرت قبيلة الشرابيين العربية ممارسات المحتل التركي المتكررة بحق المدنيين الذين يعانون العطش نتيجة قطع مياه الشرب عنهم وتدعو كافة القبائل والعشائر إلى توحيد الصف لطرده من المناطق المحتلة ودعم حملة “لا للاحتلال” ودعم كل أشكال المقاومة الشعبية.

وأكدت القبيلة في بيانها “وقوف أبناء القبيلة خلف الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب والدفاع عن السيادة السورية مؤكدة حق الشعب السوري في تقرير مصيره بعيداً عن كل أشكال التدخل الخارجي ومخططات الهيمنة الأمريكية.

بدوره أصدر تجمع قبيلة السادة المعامرة بيانا دعا من خلاله أبناء القبائل العربية الى مؤازرة الحملات الشعبية الرافضة للاحتلال الامريكي ورفع الصوت المقاوم في وجه كل أنواع الاحتلال.

وأعلن التجمع أبناء القبائل ليكونوا في خندق المقاومة الشعبية بكل أشكالها وصورها.

وكان ناشطون أطلقوا حملة تحت شعار “لا للاحتلال” رداً على الواقع المعيشي الصعب الذي يعيشه أبناء الجزيرة السورية خصوصا وسوريا عموماً، جراء الاحتلالين الأمريكي والتركي وسرقة مقدرات الشعب السوري، من نفط وقمح وتجويعه وتعطيشه في مناطق مختلفة من محافظة الحسكة.

 

سونا نيوز

 

على مسامع قوات الاحتلال الأمريكية والتركية.. "لا للاحتلال"

 

القبائل العربية في الجزيرة السورية تنضم لحملة " لا للاحتلال "


أقرأ أيضاً:

على مسامع قوات الاحتلال الأمريكية والتركية.. “لا للاحتلال”
استشهاد طفلة بقذائف على ريف حماة والجيش يستهدف مسلحي النصرة شرق إدلب

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *