أخبار عاجلة
اليوم الـ 111 لحرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين .. قصف عنيف على "خان يونس" ومجازر جديدة في قطاع غزة

اليوم الـ 111 لحرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين .. قصف عنيف على “خان يونس” ومجازر جديدة في قطاع غزة

عشية إعلان محكمة العدل الدولية قراراها بشأن مقاضاة كيان الاحتلال على جرائمه في قطاع غزة ، لامست الحرب في غزة يومها الـ111، وسط تركز القصف على خان يونس.

ففي اليوم الـ111 من حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال الصهيوني قصفها لمختلف المناطق في قطاع غزة، وارتكابها عددًا من المجازر الدامية التي راح ضحيتها عشرات الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي آخر تصريحات لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 24 مجزرةً ضد العائلات في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 210 شهيدًا، و386 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

لترتفع حصيلة العدوان إلى 25700 شهيدًا و 63740 إصابة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

-ميدانياً .. استمر القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز الغارات الصهيونية على مناطق مختلفة في خانيونس. مستهدفةً محيط مجمع ناصر الطبي،  ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وحي الأمل،  ومحيط مدرسة تؤوي نازحين في الحي الإماراتي غربي خانيونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة : إن الاحتلال الصهيوني يتعمّد عزل مجمع ناصر الطبي وإلحاق الضرر بمرافقه من خلال شن الغارات العنيفة والمتواصلة على محيط المستشفى وعلى المنازل السكنية الملاصقة للسور الشرقي للمجمع.

وأضاف القدرة : إن ذلك سيؤدي إلى عدم قدرة وصول الإصابات والمرضى لتلقّي الخدمة في المشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عمارة أبو سمك غرب خانيونس، واعتقلت جميع الرجال، واقتادت النساء والأطفال إلى جمعية “الهلال الأحمر”غربي خانيونس.

 

اليوم الـ 111 لحرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين .. قصف عنيف على "خان يونس" ومجازر جديدة في قطاع غزة

 

وفي رفح جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الغول في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، مما أدى إلى ارتقاء شهيد ووصول 3 إصابات إلى مستشفى الكويتي، فيما استشهد أربعة أطفال وأصيب آخرون جرّاء قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا كاملًا بمنطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات.

ودارت، مساء أمس اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف على مناطق وسط وغرب خانيونس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال الصهيوني القصف المدفعي والجوي على مناطق متفرقة في مدينة خان يونس، حيث استهدف طيران الاحتلال  أمس الأربعاء، محيط “صناعة الوكالة” غرب خان يونس مما أدى  إلى اندلاع حريق كبير داخل المبنى.

وذكرت مصادر طبية ارتقاء 14 شهيدًا ووقوع عشرات الإصابات،  جرّاء عدوان الاحتلال على مركز “صناعة الوكالة” الذي يضم عددًا كبيرًا من النازحين، وتم دفن 9 جثامين بالمكان بسبب صعوبة وصول طواقم الإسعاف.

وفي السياق أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة للحفاظ على إمكانية حصول المحتاجين في قطاع غزة على الرعاية الطبية الطارئة والمنقذة للأرواح.

وأوضحت اللجنة في بيان اليوم أنه لم يعد في الوقت الحالي أمام قرابة مليوني فلسطيني في قطاع غزة سوى مجمع ناصر الطبي، ومستشفى الأوروبي جنوب القطاع، اللذين يقدمان خدمات جراحية، وخدمات طوارئ طبية متقدمة، وإن كان ذلك غير كاف للجرحى والمرضى الحاليين في مختلف أنحاء غزة، لافتةً إلى أن جميع المستشفيات في القطاع تعاني التكدس الشديد ونقص في الإمدادات الطبية والوقود والغذاء والمياه، وتؤوي العديد، منها آلاف الأسر النازحة.

ولفتت اللجنة إلى أن الضرورة الإنسانية التي تقضي بحماية المرافق الصحية في غزة واضحة، ولا لبس فيها فبالنظر إلى حجم السكان وفي ظل الظروف المعيشية الحالية القاهرة والنظام الصحي المنهار وشدة القتال فإنه إذا توقفت هذه المرافق الطبية عن العمل، ولا سيما مجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي، فسيشهد العالم فقدان آلاف الأرواح التي كان بالإمكان إنقاذها.

وأشارت اللجنة إلى أن أقل من 20 بالمئة من مساحة قطاع غزة، أي حوالي 60 كيلومتراً مربعاً، أصبحت الآن ملجأ لأكثر من مليون ونصف مليون نازح يعيشون في ظروف بائسة جنوب القطاع، حيث يهدد التصعيد فرص نجاتهم.

وشددت اللجنة على ضرورة اتخاذ خطوات فورية لضمان حماية المستشفيات والمدنيين بداخلها، وضمان وصول العاملين في مجال الرعاية الصحية والجرحى والمرضى وسيارات الإسعاف إلى المستشفيات بأمان، وتسهيل إمداد المستشفيات في الوقت المناسب بالمواد الضرورية من أدوية ووقود وغذاء ومياه لإبقائها قيد التشغيل.

سونا نيوز

 

اليوم الـ 111 لحرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين .. قصف عنيف على "خان يونس" ومجازر جديدة في قطاع غزة

 

اليوم الـ 111 لحرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين .. قصف عنيف على "خان يونس" ومجازر جديدة في قطاع غزة

 


أقرأ أيضاً:

أول رد سوري رسمي على الغارات الأردنية .. سوريا تأسف للضربات الجوية على أراضيها
أكثر من 25 ألف شهيد و60 ألف مصاب .. مجازر الاحتلال متواصلة بحق الفلسطينيين

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *